البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط مع توخي المستثمرين الحذر قبل بيانات أمريكية

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تحركات قوية شهدتها هذا الأسبوع وهو تراجع جاء بضغط من توخي المستثمرين الحذر بشأن توقعات الاقتصاد الأمريكي وفي ظل تعطل الإمدادات بسبب استمرار التوتر في البحر الأحمر.

خام برنت يسجل 75.5 دولارًا للبرميل

وانخفضت أسعار خام برنت 39 سنتا إلى 75.50 دولار للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا إلى 69.87 دولار للبرميل، ، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

وارتفعت أسعار النفط حوالي دولارين في وقت سابق من الأسبوع بعد الهجمات التي شنها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر مطلع الأسبوع وتقارير عن وصول سفينة حربية إيرانية يوم الاثنين، كما أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن أمس الثلاثاء على جنوب البحر الأحمر دون تسجيل تقارير عن أضرار، وقد يؤدي اتساع رقعة الصراع إلى إغلاق ممرات مائية مهمة لنقل النفط وتعطيل الإمدادات.

وأنهى الخامان التداولات أمس الثلاثاء، على تراجع يفوق الـ1% وسط تفاؤل بخفض مبكر وكبير في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قبل صدور محضر اجتماع المركزي الأمريكي وبيانات الوظائف، الأربعاء.

كما كبحت توقعات بوفرة المعروض في النصف الأول من 2024 الأسعار قبل خطط من تكتل أوبك+ لعقد اجتماع للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في أوائل فبراير، وقالت ثلاثة مصادر من أوبك+ لوكالة رويترز إن الموعد المحدد للاجتماع لم يتقرر بعد.

وقبل صدور بيانات مخزونات الولايات المتحدة الأسبوعية، توقع محللون استطلعت رويترز آراءهم تراجع مخزونات الخام في أحدث أسبوع مع ترجيح زيادة مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك