البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة "المالية" : 5.5 مليار جنيه حصيلة زيادة ضرائب السجائر

هانى قدرى وزير المالية
هانى قدرى وزير المالية

أكد هاني قدري دميان وزير المالية ان حصيلة القرار بقانون والذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيســي بتعديل قيمة الضرائب القطعية المفروضة علي السجائر الذي صدر امس ستتراوح بين 5 و5.5 مليار جنيه سنويا، لافتا الي انه سيتم توجيه الجزء الاكبر من هذه الحصيلة لتحسين خدمات الرعاية الصحية بجميع انحاء الجمهورية منها ما بين 1.6  إلى 1.7 مليار جنيه لقطاع التأمين الصحي في اطار سياسة الحكومة بربط اي اجراء اصلاحي يطبق ببرامج الُبعد الاجتماعي.

وأضاف الوزير أن هذا القرار يتفق أيضاً مع التزامات مصر بالاتفاقية الإطارية مع منظمة الصحة العالمية والتى تنص أن تُتخذ الحكومات السياسات السعرية والضريبية للحد من أضرار التدخين، و كذا دعماً للموازنة العامة للدولة لتوفير متطلبات الإنفاق على التأمين الصحى والرعاية الصحية للمواطنين.

وقال الوزير أن تعديل قيمة الضريبة سترفع اسعار علب السجائر بنحو 50 قرشا لعلبة السجائر المحلية بجميع انواعها، ترتفع الي واحد جنيه لعلبة السجائر الاجنبية غير الفاخرة و150 قرشا للعلبة للماركات الفاخرة، مما يؤكد أن هذا القرار لن يؤثر على الإطلاق فى رفع أسعار السلع الأخرى كما يعتقد البعض.

واضاف انه بنهاية يوليو المقبل ستلتزم جميع الشركات بوضع لوجو وعلامة مائية (البندارول) علي انتاجها من السجائر لمنع التقليد والتهرب من اداء الرسوم الضريبية المفروضة.

واكد الوزير ان مصر ماتزال من اقل دول العالم في معدلات الضرائب المفروضة علي السجائر والتبغ عموما وهو ما يعكسه حجم الاستثمارات الاجنبية العاملة بقطاع التبغ في السوق المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك