البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

إتاحة دفع أقساط شركات التمويل الاستهلاكي عبر تطبيق إنستا باي

تطبيق إنستا باي
تطبيق إنستا باي

أتاحت المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية “إنستا باي”، خدمة دفع أقساط شركات التمويل الاستهلاكي على التطبيق، حيث تم البدء بشركات “ڤاليو، وسهولة، وبريميوم كارد، وشهري، وسيمبل”، وذلك في خطوة نحو تعزيز المعاملات الإلكترونية ودعم منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي.

وكان مجلس إدارة البنك المركزي المصري، قد أصدر مجموعة من القرارات الخميس الماضي، تتضمن الإعفاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية “إنستا باي”.

تنفيذ 404 ملايين معاملة عبر تطبيق انستا باي خلال 2023

وأوضح المركزي، أن المنظومة شهدت زيادة كبيرة في حجم المعاملات المنفذة من خلالها، لتسجل 404 ملايين معاملة بقيمة 815 مليار جنيه في عام 2023 من خلال تطبيق انستا باي "InstaPay" وقنوات البنك الإلكترونية، كما وصل عدد مستخدمي الخدمة لما يزيد عن 6.5 مليون عميل.

وجاء هذا القرار الذي يسري اعتبارًا من 1 يناير 2024، استمرارًا لجهود البنك المركزي المصري في تحفيز المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، والاستفادة بما تقدمه من مميزات لإنجاز الخدمات المالية بسرعة ومن أي مكان وفي أي وقت، بما يساهم في التحول لمجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد وتعزيز الشمول المالي.

يذكر أنه تم إطلاق المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية في أبريل 2022، والتي تعد من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي، لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية، وإتاحة كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

وكان البنك المركزي المصري، قد قرر زيادة الحدود القصوى لجميع المعاملات على تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية "انستا باي" اعتبارًا من 15 مارس 2023.

ويتضمن القرار، زيادة الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة على الشبكة ليصبح 70.000 "سبعون ألف" جنيهًا مصريًا، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120.000 "مائة وعشرون ألف جنيه، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400.000 "أربعمائة ألف" جنيهًا مصريًا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك