البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«ميرسك» للشحن تعلق مرور سفنها في البحر الأحمر لمدة 48 ساعة

 شركة ميرسك الدنماركية
شركة ميرسك الدنماركية للشحن البحري

أعلنت شركة "ميرسك" الدنماركية للشحن البحري، اليوم الأحد، تعليق مرور سفنها في البحر الأحمر لمدة 48 ساعة.

جاء ذلك بعد تأكيد شركة ميرسك للشحن البحري، تعرض إحدى سفنها "ميرسك هانجتشو" إلى هجوم أثناء توجهها من سنغافورة إلى قناة السويس، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

هجوم على سفينة "ميرسك هانجتشو" قرب ميناء الحديدة

وقالت، إن السفينة تعرضت لهجوم قرب ميناء الحديدة، لكنها لم تصب بضرر واستكملت طريقها، مشيرة إلى أن السفينة قادرة على المناورة وتواصل الإبحار شمالا.

وأوضحت ميرسك، أنه حوالي الساعة 18:30 بتوقيت وسط أوروبا يوم 30 ديسمبر، وعندما كانت السفينة على بعد 55 ميلا بحريا جنوب غربي الحديدة باليمن، لاحظ الطاقم وميضا على سطح السفينة.

قتل طواقم 3 زوارق تابعة للمتمردين الحوثيين

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش الأميركي، اليوم الأحد، قتل طواقم ثلاثة زوارق تابعة للمتمردين الحوثيين وإغراقها ردًا على ثاني نداء استغاثة في أقلّ من 24 ساعة من جانب سفينة حاويات في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" عبر منصّة "إكس"، إن مروحيات أمريكية استجابت لنداء استغاثة من جانب سفينة "ميرسك هانغتشو" التي تعرّضت لإطلاق نار من جانب 4 قوارب تابعة للحوثيين.

أضافت، أنه "أثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب، أطلقت القوارب النار على المروحيات الأمريكية" التي ردت "بإطلاق النار دفاعًا عن النفس، ما أدى إلى إغراق ثلاثة من الزوارق الأربعة، وقتل أفراد طواقمها".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك