البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الحكومة تقرر إعلان أسعار 7 سلع استراتيجية للمستهلك كمرحلة أولى لضبط الأسواق

 الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

 أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تطبيق مجموعة من القرارات التنفيذية لضبط الأسعار في الأسواق، منها الإعلان ووضع الأسعار على 7 سلع استراتيجية كمرحلة أولى، وهي السكر والأرز والمكرونة والألبان والجبن الأبيض والزيت الخليط والفول وسيتم الإعلان عن أسعار بيعها للمستهلك.

وضع آليه لضمان وصول المنتج للمستهلك بسعر مناسب 

وأشار رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، على هامش تسليم العقود للمستحقين في المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، إلى أن الحكومة لا تتدخل في تحديد سعر المنتج، وأن الأمر متروك للمصنع، ولكن لضبط الأسعار من المصنع إلى المستهلك سيتم وضع آليه لتحديد السعر للمستهلك لضمان أن المنتج وصل للمواطن بالسعر المناسب الذي تم التراضي عليه.

ولفت، إلى أنه بموجب قرار رئيس الوزراء بجعل تلك السلع سلع استراتيجية، فإنها تخضع للمادة 8 في قانون حماية المستهلك بجعل أي إجراء غير محمود بغرض احتكار وإخفاء السلعة يخضع للعقوبة في قانون حماية المستهلك، منوها بأنه تم التنسيق مع وزارة العدل لتغليظ تلك العقوبات.

تكليف وزير التموين بتحديد آلية وضع السعر على المنتج

وأشار مدبولي، إلى اتخاذ وزير التموين اليوم آلية بكيفية أن يضع السعر على المنتجات، سواء بالطبع على المنتج أو بوضع ملصق أو وضع سعر محدد في مكان البيع.

وأكد مدبولي مجددا، أن الدولة لا تتدخل في التسعير النهائي للمنتج، وأن الأمر متروك لاتحاد الغرف، ولكن لضمان الوصول للمواطن بسعر معلن ومحدد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك