البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

عقود الغاز الطبيعي الأمريكية تسجل أكبر خسائر سنوية في 17 عاماً

عقود الغاز الطبيعي
عقود الغاز الطبيعي الأمريكية

تكبدت عقود الغاز الطبيعي الأمريكية أكبر خسائر سنوية في 17 عاماً، من حيث النسبة خلال 2023.

وجاءت أكبر خسائر سنوية للغاز الطبيعي منذ عام 2006 وسط ضغوطات من مستويات إنتاج قياسية، وطقس معتدل نسبياً، ومخزون وفير، وفقاً لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وعند تسوية تعاملات جلسة الجمعة 29 ديسمبر، تراجعت عقود الغاز الطبيعي تسليم فبراير بنحو 1.7% إلى مستويات 2.51 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

تراجع عقود الغاز الطبيعي الأمريكية 44%

أما على مدار إجمالي العام الجاري، تراجعت عقود الغاز الطبيعي الأمريكية بنحو 44%، وتعد الخسائر المسجلة عن إجمالي العام الجاري، هي الأولى في 4 أعوام.

وجاءت خسائر الأسعار بعدما وصلت إلى مستويات 10 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية العام الماضي، بعد بدء الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

واستهلت عقود الغاز الطبيعي العام الجاري حول مستويات 4 دولارات، لكنها تراجعت بشكل أكبر مع تكثيف الإنتاج.

وقال المستشار الإداري لدى شركة C.H. Guernsey تشن تشو في تصريحات نقلتها رويترز، إن الأسعار تعكس أساسيات السوق الهابطة والمتمثلة في مستويات إنتاج قياسية وضعف الطلب بسبب طقس أدفء من المعتاد، وكذلك ضعف الطلب الأجنبي.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت، أن الولايات الأمريكية المتجاورة دخلت موسم تدفئة الشتاء ولديها أعلى مستوى تخزين للغاز الطبيعي منذ 2020.

استقرار مخزونات الغاز الطبيعي عند 3.49 تريليون قدم مكعبة

واستقرت مخزونات الغاز الطبيعي عند 3.49 تريليون قدم مكعبة، وهو مستوى أعلى بنحو 11.1% من مستويات نفس الأسبوع العام الماضي، كما أنه أعلى المتوسط في 5 سنوات بحوالي 10%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك