البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة وسط مستويات قياسية للمؤشرات العالمية

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض، اليوم الخميس، مع بحث الأسواق العالمية عن مستويات قياسية جديدة في نهاية 2023.

وأغلق مؤشر Stoxx 600 الأوروبي منخفضًا بنحو 0.1%، مع زيادة أسهم الرعاية الصحية 0.6%، بينما انخفضت أسهم البنوك 0.5%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتم تداول المؤشر القاري للأسهم القيادية آخر مرة حول علامة 478.21، وهو ليس أقل بكثير من أعلى مستوى إغلاق قياسي للمؤشر عند 483.44 الذي سجله في نوفمبر 2021.

وفي الولايات المتحدة، ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل طفيف بعد يوم آخر من المكاسب المتواضعة في وول ستريت، مع إغلاق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 أيضًا عند مستوى قياسي مرتفع.

وأغلقت الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، على ارتفاع خلال الليل، حيث قادت الأسواق في البر الرئيسي للصين وهونج كونج المكاسب، بينما خالف مؤشرا نيكي 225 وتوبيكس اليابانيين الاتجاه ليسجلا انخفاضات طفيفة.

ومن المتوقع أن تكون أحجام التداول ضعيفة خلال اليومين الأخيرين من عام 2023، مع وجود نقاط بيانات أقل في التقويم الاقتصادي وجميع اجتماعات البنوك المركزية الرئيسية بعيدة عن الطريق.

ومن حيث حركة أسعار الأسهم الفردية في أوروبا، انخفض سهم شركة المرافق الإسبانية Endesa بنسبة 3.7% إلى قاع مؤشر Stoxx 600، في حين ارتفع سهم شركة تصنيع الرافعات الفنلندية Konecranes بنسبة 2.7% ليتصدر المؤشر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك