البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يصعد لأعلى مستوى في 3 أسابيع عند التسوية

الذهب
الذهب

صعد الذهب إلى أعلى مستوياته في 3 أسابيع، اليوم الأربعاء، مع إقبال المتعاملين على شراء السبائك ذات العائد الصفري، تحسبا لخفض أسعار الفائدة الأمريكية العام المقبل، في حين دعم انخفاض الدولار و عوائد السندات الأسعار أيضا.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.5% إلى 2076.45 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوياته منذ 4 من ديسمبر، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وسجل سعر التسوية في العقود الأمريكية الآجلة للذهب ارتفاعا بنسة 1.1% إلى 2093.10 دولار، وفي طريقه لتحقيق ما يقرب من 14% في عام 2023، إذا استمرت المكاسب.

وسجل مؤشر الدولار أدنى مستوى في 5 أشهر، ويتجه نحو أول انخفاض سنوي له منذ 2020، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين الأجانب، كما لامست عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات أدنى مستوياتها منذ 24 يوليو.

مؤشر سعر الذهب في لندن يرتفع لأعلى مستوياته على الإطلاق

وقالت جمعية سوق السبائك في لندن، إن مؤشر سعر الذهب في لندن ارتفع إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2069.40 دولارًا للأونصة، متجاوزًا الرقم القياسي السابق المسجل في أغسطس 2020.

وقال بوب هابركورن، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures: "مع دخول العام الجديد، يبدو أن الموضوع من البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم هو أن أسعار الفائدة المنخفضة قادمة ومع ذلك، لن يكون للذهب سوى اتجاه صعودي ليذهب هنا".

ومن المقرر أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي العام الجديد، بأدلة جديدة على أن ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة تتراجع بقوة، حيث تمثل البيانات الأسبوع الماضي المرة الأولى منذ مارس 2021 التي يكون فيها مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي السنوي أقل من 3%.

بيانات التضخم تعزز توقعات خفض سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي

وعززت بيانات التضخم الباردة التوقعات، بخفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في مارس، حيث يتوقع المتداولون الآن فرصة بنسبة 90% تقريبًا، وفقًا لأداة CME FedWatch.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

ارتفاع البلاتين إلى أعلى مستوى في 6 أشهر

وربحت الفضة 0.1% إلى 24.225 دولار للأونصة، بينما ارتفع البلاتين 1.7% إلى أعلى مستوى في 6 أشهر عند 994.91 دولار.

ونزل البلاديوم 2.1% إلى 1149.30 دولارا للأونصة، متأهبا لأسوأ عام له منذ 2008 إذا استمرت الخسائر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك