البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين» تعلن موعد بدء المرحلة الثانية من مشروع «تخزين المنتجات الغذائية»

الدكتور على المصيلحى
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

قالت هبة السيد معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون الاستثمار، إنه سيتم البدء في المرحلة الثانية من مشروع تخزين المنتجات الغذائية لتغطية باقي الأقاليم التي لم يتم العمل عليها حتى الآن، في النصف الثاني من عام 2024.

أضافت خلال تصريحات تلفزيونية، أن تنفيذ المرحلة الثانية سيبدأ فور الطرح على المستثمرين، على أن يتم التنفيذ والتجهيز للتشغيل في مدة تتراوح بين 18و 24 شهرا.

المشروع يساعد في وصول السلعة للمستهلك بجودة وسعر وتوزيع جغرافي مناسب

وأشارت، إلى أن المشروع يعد أحد محاور البنية الأساسية التي تساعد على وصول السلعة للمستهلك بجودة وسعر وتوزيع جغرافي مناسب، في إطار خطة الوزارة لتطوير البنية الأساسية للتجارة الداخلية، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وأوضحت، أن المستودعات الاستراتيجية هي أحد المشروعات التي تقوم على المشاركة مع القطاع الخاص لتصميم وتمويل وإنشاء وتشغيل المستودعات لصالح الدولة، بهدف تخزين كل السلع الأساسية للمنظومة التموينية للوزارة، مؤكدة أن المشروع سيسهم في تقليل الهدر، وضمان التخطيط المستقبلي الجيد للاحتياجات من كافة السلع الأساسية، وضمان التوزيع الجعرافي العادل لكل السلع، والحفاظ على جودة السلع لفترات طويلة.

المستودعات توفر ظروفا تخزينية مناسبة لكافة السلع تامة الصنع

ولفتت، إلى أن المستودعات توفر ظروفا تخزينية مناسبة لكافة السلع تامة الصنع وفقا لمعايير جودة عالية؛ بهدف الوصول إلى مخزون استراتيجي آمن لفترة أطول لتأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية المعبئة والجاهزة للاستخدام.

تغطية كل المحافظات بمستودعات استراتيجية

 وتابعت، أن الوزارة درست التوزيع الجغرافي للمستودعات بعناية شديدة وفقا لمعايير محددة، كما راعت تغطية كل أقاليم المحافظة بمستودعات استراتيجية بكل إقليم لخدمة كل المواطنين بأنحاء الجمهورية.

ودشن أمس على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، مرحلة جديدة لأكبر مشروع قومي لإنشاء مخازن استراتيجية للمنتجات الغذائية، وتم وضع حجر أساس إنشاء ثالث مخزن استراتيجي بمحافظة الفيوم ضمن المرحلة الأولى.

وسبق وتم وضع حجر أساس مخازن في محافظات: السويس والأقصر على مدار الشهرين الماضيين ليصل إجمالي الاستثمارات الخاصة بإنشاء ثلاثة مخازن استراتيجية تتعدي 4.5 مليار جنيه، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك