البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

محفظة قروض الشركات في البنك الأهلي المصري تسجل 2 تريليون جنيه

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، قدرة البنك على منح تمويلات للعملاء تخدم المشروعات القومية الكبرى، وكذلك المشروعات بمختلف القطاعات التي تنعكس على تحقيق التنمية الاقتصادية للدولة، حيث وصلت محفظة قروض الشركات الى نحو 2 تريليون جنيه بنهاية نوفمبر 2023.

وأوضح أبو الفتوح في تصريحات صحفية، أن البنك وقع البنك بروتوكول تعاون مع شركة ماجيك لاند الحكير، للمساهمة في تمويل نسبة 65% من التكاليف الاستثمارية الخاصة بإقامة مشروع الشركة والبالغ قيمته التقديرية نحو 1119 مليون جنيه، وذلك بهدف إقامة مشروع سياحي وخدمي متكامل داخل المنطقة الحرة بمدينة السادس من أكتوبر والذي يضم العديد من الصناعات والخدمات بمختلف تخصصاتها، وتم كذلك توقيع اتفاقية عقد تمويل مشترك بنحو 2 مليار جنيه للمساهمة في تمويل مشروع شركة الديار القطرية "سيتي جيت"دعما للقطاع السياحي.

كما وقع البنك الأهلي المصري، والبنك الصيني للتنمية وشركة حدائق لإدارة الحدائق والمنشآت الترفيهية بروتوكول تعاون بهدف منح تمويل استثماري طويل الأجل بمبلغ 832 مليون جنيه بغرض تطوير حديقتي الحيوان والاورمان بالجيزة.

واستمر البنك الأهلي المصري في تحقيق نتائج متميزة في مجال القروض المشتركة على الصعيد المحلي
والدولي، حيث قام البنك بترتيب وإدارة وتسويق عدد من صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية المرتفعة التي تؤدي لزيادة القيمة المضافة بالاقتصاد المصري، في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية مثل الزراعة والتصنيع الزراعي، الصناعة، البنية التحتية، التطوير العقاري، المقاولات ومواد البناء، مما يساهم بشكل إيجابي في دعم التنمية الاقتصادية للبلاد، ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل للشباب المصري وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

البنك الأهلي المصري يدير 19 صفقة تمويلية بقيمة 160 مليار جنيه

وأظهرت نتائج التقييم ربع السنوي الذي أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بأداء القروض المشتركة والذي اظهر حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن قيامه بالأدوار المختلفة سواء كوكيل التمويل ومرتب رئيسي وبنك المستندات للقروض المشتركة.

كما أظهرت النتائج أيضا حصول البنك على المركز الأول كوكيل للتمويل والمركز الثاني كمرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة والمركز الخامس عن دوره كبنك المستندات وذلك على مستوى قارة أفريقيا، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثالث كبنك المستندات والمركز الخامس كوكيل للتمويل، والمركز السابع كمرتب رئيسي ومسوق عن القروض المشتركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك ضمن عدد من البنوك ومؤسسات التمويل الدولية الكبرى.

واستطاع البنك الأهلي المصري إدارة 19 صفقة تمويلية، وهو أكبر عدد صفقات تم إدارتها وتسويقها على مستوى قارة أفريقيا، وذلك بقيمة إجمالية بلغت نحو 160 مليار جنيه حتي الربع الثالث من عام 2023.

كما حصل البنك على 22 جائزة دولية من EMEA Finance اهمها أفضل بنك في مجال القروض المشتركة وأفضل بنك في مجالي تمويل المشروعات والتمويل الهيكلي بالإضافة الى مجال اعادة الهيكلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك