البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية 3.1% خلال موسم العطلات

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية 3.1% في الفترة من الأول من نوفمبر إلى 24 ديسمبر، لتجمع غالبية مبيعات العطلات لتجار التجزئة، مع بحث المتسوقين عن صفقات عيد الميلاد في اللحظة الأخيرة وسط عروض ترويجية كبيرة يوم الثلاثاء.

وكشفت ماستركارد، في تقرير اليوم الثلاثاء، أن هذه الزيادة أقل من توقعاتها للنمو البالغة 3.7% في سبتمبر، وانخفضت عن نسبة العام الماضي البالغة 7.6%، حيث ضغط ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم على الإنفاق الاستهلاكي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقامت Amazon وWalmart، بتكثيف العروض الترويجية خلال شهر نوفمبر لإغراء المتسوقين الباحثين عن الصفقات، لكن المحللين قالوا إن الخصومات لم تكن عميقة كما كانت في العام السابق، عندما كان تجار التجزئة مثقلين بالمخزون الزائد.

وتم التراجع عن بعض هذه الخصومات اعتبارًا من ديسمبر، عندما كان العملاء يتوقعون شراء هدايا اللحظة الأخيرة والسلع المنزلية يوم السبت الذي يسبق عيد الميلاد - والذي يطلق عليه اسم "السبت الكبير".

تباطؤ نمو مبيعات التجارة الإلكترونية 

وأظهر تقرير ماستركارد، أن مبيعات التجارة الإلكترونية نمت بوتيرة أبطأ بنسبة 6.3%، من 10.6% العام الماضي، حيث تراجعت شعبية التسوق عبر الإنترنت عن أعلى مستوياتها بسبب الوباء.

ارتفاع مبيعات الملابس والمطاعم بنسبة 2.4% و7.8% على التوالي

وارتفعت المبيعات في فئتي الملابس والمطاعم بنسبة 2.4% و7.8% على التوالي، خلال فترة التسوق خلال العطلات، وفقًا لتقرير Mastercard SpendingPulse، بينما انخفضت مبيعات الإلكترونيات بنسبة 0.4%.

وتقوم Mastercard SpendingPulse بقياس مبيعات التجزئة داخل المتجر وعلى الإنترنت، عبر جميع أشكال الدفع، ويستثنى من ذلك مبيعات السيارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك