البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن فوز عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أعلن المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز عبدالفتاح السيسي بفترة رئاسية جديدة لمدة 6 سنوات سنوات تبدأ من اليوم التالي لانتهاء ولايته الحالية، حيث حصل على نسبة 89.6% بإجمالي أصوات 39 مليونًا و702 ألف و451 صوتًا من إجمالي الأصوات الصحيحة.

نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 66.8%

وأوضح رئيس الهيئة خلال مؤتمر صحفي اليوم، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، أن الانتخابات شهدت أعلى نسبة مشاركة في تاريخ مصر والتي بلغت 66.8% بإجمالي عدد حضور بلغ نحو 44.777 مليون ناخب.

وأشار إلى أن عدد الناخبين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين بلغ نحو 67.032 مليون مواطن، فيما سجل عدد الأصوات الصحيحة نحو 44.288 مليون صوت بنسبة 98.9% من إجمالي الحاضرين، والأصوات الباطلة 489.307 ألف صوت بنسبة 1.1%.

ونوه إلى أن المرشح حازم عمر حصل على عدد أصوات بلغ نحو 1.986 مليون صوت بنسبة 4.5%، فيما حصل المرشح فريد زهران على نحو 1.776 مليون صوت بنسبة 4%، بينما حصل المرشح عبد السند يمامة على نحو 822.606 ألف صوت بنسبة 1.9%.

وانتهت في تمام الساعة 9 من مساء يوم الثلاثاء ، عمليات التصويت بالانتخابات الرئاسية في عدد من مقار لجان الاقتراع الفرعية والبالغ تعدادها 11 ألفا و631 لجنة على مستوى الجمهورية، وأعقب ذلك بدء فرز أصوات الناخبين والذين كانوا قد أدلوا بأصواتهم على مدى 3 أيام.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، في وقت سابق، إنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضي الموافق 14 ديسمبر الجاري.

وذكرت أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك