البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي الأوروبي يقرر تثبيت أسعار الفائدة عند 4.5%

البنك المركزي الأوروبي
البنك المركزي الأوروبي

قرر البنك المركزي الأوروبي، اليوم الخميس، تثبيت أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ عدة سنوات، وذلك للاجتماع الثاني على التوالي، ليواصل جهوده لمواجهة التضخم المرتفع على الرغم من المؤشرات الإيجابية على تباطؤ النمو الاقتصادي.

وجاء التثبيت متماشيا مع التوقعات عند أعلى مستوى له منذ 22 عامًا عند 4.5%، مع بقاء سعر الفائدة على الودائع عند مستوى قياسي على الإطلاق عند 4%، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

ومن المتوقع، أن يركز اهتمام السوق على تصريحات كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي، لا سيما اعترافها بالانخفاض السريع غير المتوقع في التضخم ومواءمته مع توقعات سعر الفائدة للبنك المركزي.

وسوف يتطلع المستثمرون أيضًا، إلى موقف البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بـ التكهنات بشأن التخفيضات الوشيكة في أسعار الفائدة، خاصة بعد التعليقات الحذرة الأخيرة من مختلف مسؤولي البنك المركزي الأوروبي، والتي عززت التوقعات بأن يقوم البنك المركزي بتنفيذ تخفيضات تتجاوز 150 نقطة أساس في العام المقبل.

وقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "البنك المركزي"، أمس الأربعاء، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، ليكون القرار الرابع بالتثبيت خلال اجتماعات عام 2023.

وصوت مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لصالح إبقاء أسعار الفائدة بين 5.25% و5.50%، وهو أعلى مستوى لها في 22 عاماً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك