البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

جيروم باول: الفيدرالي الأمريكي انتهى على الأرجح من رفع أسعار الفائدة

جيروم باول رئيس مجلس
جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي

قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “الفيدرالي الأمريكي”، اليوم الأربعاء، إن البنك المركزي انتهى على الأرجح من رفع أسعار الفائدة، لكنه أبقى خيار الرفع مفتوحا إذا لزم الأمر.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأخير للجنة السوق المفتوحة، "نعتقد بأن سعر الفائدة بلغ ذروته أو اقترب منها"، وفقا لما ذكرته “رويترز”.

وأوضح "نحن مستعدون لتشديد السياسة أكثر إذا كان ذلك مناسبا"، مضيفا أنه في حين أن مسؤولي البنك "لا يرون أنه من المحتمل أن يكون من المناسب زيادة رفع أسعار الفائدة، فإنهم لا يريدون حذف هذا الاحتمال من على الطاولة" إذا لزم الأمر.

الفيدرالي الأمريكي يخفض توقعات النمو للعام المقبل

ورفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، توقعات النمو للعام الحالي، وخفضها للعام المقبل، فيما خفض توقعاته المرتبطة بمعدل التضخم للعامين 2023 و2024.

وصوّت المصرف اليوم أيضا لصالح إبقاء معدلات الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ 22 عاما لكنه أشار إلى إمكانية خفضها 3 مرّات العام المقبل، وفقا لما نقلته “العربية.نت”.

وتتوقع "لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية" حاليا أن يسجّل الاقتصاد نموا بنسبة 2.6% هذا العام، مقارنة مع 2.1% في سبتمبر قبل أن يتباطأ إلى 1.4% في 2024.

كما تتوقع أن يتباطأ التضخم الأساسي أكثر مما كان متوقعا إلى 2.8% هذا العام قبل التراجع إلى 2.4% عام 2024.

في الأثناء، بناء على المقياس المفضل بالنسبة للمصرف المركزي للتضخم (الذي لا يحتسب أسعار المواد الغذائية والطاقة المتذبذبة) يتوقع أن يصل معدل التضخم هذا العام إلى 3.2% والعام المقبل إلى 2.4%.

وجاء في بيان المصرف المركزي أن قراره إبقاء معدل الفائدة الرئيسي عند ما بين 5.25% و5.50% يسمح لصانعي السياسات بتحديد "حجم أي تشديد إضافي في السياسة (النقدية)".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك