البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير الزراعة يوجه بضمان توحيد البيانات الخاصة بعمليات حصر مساحات المحاصيل

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

عقد السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، اجتماعا مع قيادات الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها، لبحث الاستعدادات القائمة لزراعة العروة الشتوية وخاصة موسم القمح الجديد.

يأتي ذلك في إطار أولويات المرحلة القادمة، وجهود القيادة السياسية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، ومتابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في العمل على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية ودعم المزارعين بالتقاوي المعتمدة، مع توفير الدعم الفني والإرشادي لكافة المزارعين.

ووجه وزير الزراعة، بضرورة تدقيق عمليات حصر المحاصيل وخاصة الاستراتيجية وذلك بالتنسيق الكامل مع المحافظين، وجميع أجهزة الوزارة المعنية، وضمان توحيد البيانات الخاصة بعمليات حصر مساحات المحاصيل، حتى يتسنى للدولة تقدير احتياجاتها من هذه المحاصيل وكذلك تقدير الكميات المطلوبة لتقليل الاستيراد من الخارج.

كما وجه وزير الزراعة، بتوعية المزارعين بأن سعر الضمان 1600 جنية للأردب هو استرشاديا فقط، بمعنى أن الدولة ملتزمة بالأسعار العالية وقت الحصاد وفقا لآليات السوق، وبما يحقق مصلحة الفلاح تشجيعا له على زراعة المحصول، مشددا على ضرورة وصول هذا المفهوم وتوضيحه للمزارعين.

وزير الزراعة في اجتماع مع قيادات الوزارة
وزير الزراعة في اجتماع مع قيادات الوزارة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك