البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«تصديري للحاصلات الزراعية»: تريليون جنيه مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي المصري

الحاصلات الزراعية
الحاصلات الزراعية

قال عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن القطاع الزراعي يسهم في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 12% بما يعادل تريليون جنيه، وما يتراوح من 50 إلى 60% من الأفراد يعملون به.

أضاف رئيس المجلس، في كلمته خلال افتتاح المعرض التجاري الدولي الثامن للأغذية والمشروبات «فود آفريكا» المقام خلال الفترة 12 - 14 ديسمبر بمركز مصر للمعارض، أن الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا خلال الفترة الماضية بالقطاع الغذائي والعمليات الزراعية والتصدير.

9.7 مليون فدان حجم الرقعة الزراعية في مصر

وأوضح، أن الدولة نفذت العديد من المشروعات القومية كالصوب الزراعية، ومعالجة مياة الصرف، والاستزراع بالعديد من الأماكن واستصلاح الأراضي، لافتا إلى أن حجم رقعة مصر الزراعية بلغت حتى الآن نحو 9.7 مليون فدان، وما يتم استصلاحه حاليًا يبلغ نحو 3.5 مليون فدان أي نحو 35% من الرقعة الزراعية في مصر.

وأكد، ضرورة التركيز على التصنيع الزراعي، مع وضع سياسية واستراتيجية للتصنيع الزراعي والفرص المتاحة بهذا القطاع، خاصة بعد انضمام مصر لعضوية اتحاد "اليوبوف" الاتحاد الدولي لحماية الأصناف النباتية الجديدة، مشددًا على أهمية إعادة هيكلة الحاصلات الزراعية المختلفة.

الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية تمثل 25% من حجم صادرات مصر

ووجه، مصدري الحاصلات الزراعية، بضرورة التعاون والتكاتف فيما بينهم ومنافسة الدول الأخرى كإسبانيا وتركيا والمغرب، لافتا إلى أن صادرات قطاع الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية تمثل نحو 25% من حجم صادرات مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك