البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غرفة الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية تؤكد تخصيص أوراق برايل للمكفوفين

أرشيفية
أرشيفية

نفي المستشار مسعد أبوسعدة رئيس لجان الانتخابات الرئاسية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح، ما تردد حول عدم تمكن ذوي الهمم من المكفوفين من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعدم توفر الإمكانيات لذلك الأمر.

وقال أبو سعدة - في تصريح صحفي اليوم، إن جميع اللجان الانتخابية تم تخصيص مكان بها لتصويت المكفوفين عن طريق طريقة برايل، وتوفير الأوراق المخصصة لذلك.

وأشار المستشار أبو سعدة، إلى أن التصويت مستمر لليوم الثاني على التوالي لكافة الناخبين داخل المقار الانتخابية بمحافظة الإسكندرية والبالغ عددها 14 لجنة عامة 533 لجنة فرعية موزعين على كافة الدوائر الانتخابية بالمحافظة، وباللجان الانتخابية بمحافظة البحيرة والبالغ عددها 855 لجنة فرعية و18 لجنة عامة وبمحافظة مطروح والبالغ عددها 200 لجنو فرعية و8 لجان عامة.

ولفت، إلى أن هناك إقبالًا كثيفا من قبل الناخبين للإدلاء بصوتهم الانتخابي في ملحمة وطنية تعبر عن مدي اهتمام وحرص المواطنين على المشاركة الوطنية وأداء الواجب في الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية والتي تستمر حتى غد الثلاثاء، مشيرا إلى أن كافة الأجهزة التنفيذية تعمل في تنسيق كامل لتحقيق عملية انتخابية كاملة في منتهى الشفافية يشرف عليها قضاه مصر.

في السياق، قال رئيس غرفة الانتخابات الرئاسية بالإسكندرية ومحافظتي البحيرة ومطروح المستشار مسعد أبو سعدة، إن برلمان البحر المتوسط أشاد خلال زيارة له للجنة كلية زراعة سابا باشا بسير العملية الانتخابية وتميزها بالنزاهة والشفافية.

كما أشادت اللجنة، بكثافة الحضور وحرص المواطنين في الحصول على حقهم الدستوري والمشاركة في اختيار مصيرهم خلال السنوات القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك