البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

قروض المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية بقرى «حياة كريمة» تسجل 26.3 مليار جنيه

 الدكتور جميل حلمي
الدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط

كشف الدكتور جميل حلمي، مساعد وزيرة التخطيط لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة والمشرف العام على مشروع "حياة كريمة" بالوزارة، عن توفير القروض المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في قرى المرحلة الأولى من مشروع "حياة كريمة"، بإجمالي تمويل بلغ 26.3 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2023.

تغطية كافة الوحدات المحلية بماكينات الصراف الآلي "ATM"

وأوضح جميل في بيان صادر اليوم، أن استراتيجية الشمول المالي في قرى المرحلة الأولى من مشروع "حياة كريمة"، نتج عنها تغطية كافة الوحدات المحلية بماكينات الصراف الآلي "ATM"، وتركيب 1208 ماكينة، فضلاً عن إنشاء وتطوير 127 فرع بنكي بنهاية سبتمبر الماضي.

أضاف، أن ذلك يأتي بالإضافة إلى توفير مجموعة متنوعة من الخدمات المالية والمصرفية، منها المحافظ الإلكترونية والإنترنت البنكي والبطاقات المدفوعة مقدماً ورموز الاستجابة السريعة، مما يساهم في تحسين جودة حياة المواطنين وزيادة معدلات الشمول المالي في القرى، مشيدًا بالتعاون والتنسيق المتواصل مع إدارة الشمول المالي بالبنك المركزي حول هذا الشأن.

وشدد الدكتور جميل حلمي، على أهمية تدخلات الشمول المالي في توطين أهداف التنمية المستدامة بكافة أبعادها في الريف المصري، من خلال توفير القروض المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وخفض مستويات التلوث الناتج عن استخدام وسائل النقل من القرى إلى مدن المراكز للحصول على الخدمات المالية والمصرفية. 

خطة تنفيذية لتوفير الخدمات المالية والمصرفية المتنوعة بالقرى المُستهدفة

وأشار، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عقد اجتماعات مكثفة مع البنك المركزي والبنوك الشريكة والقيام بزيارات ميدانية، لرصد حالة التنمية وتحديد احتياجات قرى المرحلة الثانية من مشروع "حياة كريمة"، للتوصل إلى خطة تنفيذية لتوفير الخدمات المالية والمصرفية المتنوعة في القرى المُستهدفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقدته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع البنك المركزي المصري، لمناقشة الخطوات التنفيذية لتطبيق استراتيجية الشمول المالي في المرحلة الثانية ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك