البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة ضد أشخاصًا وكيانات روسية

وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية

 فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات جديدة تستهدف أشخاصًا وكيانات فى روسيا.

وأشار بيان للخزانة الأمريكية - وفقًا لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية - إلى أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة بالتنسيق مع المملكة المتحدة، أدرجت شخصين على قائمة العقوبات، مرتبطين بمجموعة قرصنة إلكترونية تعمل برعاية جهاز الأمن الفيدرالى الروسي.

أضافت الخزانة الأمريكية فى بيانها، أن تلك المجموعة استهدفت أفرادًا وكيانات فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول حليفة وشريكة أخرى. 

وفى وقت سابق، استدعت وزارة الخارجية البريطانية، السفير الروسى فى لندن أندريه كيلين، على خلفية مزاعم بتدخل روسيا فى الشؤون الداخلية للمملكة المتحدة.

وقالت الحكومة البريطانية، فى بيان، إنها فرضت عقوبات على شخصين بسبب صلتهما بمجموعة "ستار بليزارد" للقرصنة، التى يُعتقد أنها تستهدف أفرادًا وكيانات بريطانية رفيعة المستوى.

وتعتقد الحكومة البريطانية، أن هذه المجموعة تابعة لأجهزة الأمن الروسية، وعملت على استهداف المشرعين والجامعات والصحفيين والقطاع العام والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى الأخرى، بهدف الحصول على معلومات سرية وتسريبها عبر الإنترنت، من أجل تقويض الثقة فى سياسات المملكة المتحدة والدول ذات التفكير المماثل.

واعترضت السفارة الروسية فى لندن على الاتهامات البريطانية، وقالت فى بيان، إن الاتهامات الأخيرة الموجهة لموسكو بشأن التدخل المزعوم فى الشؤون البريطانية، لا تتسم بأدنى مستوى من الموثوقية لغياب أدلة ملموسة على هذه الاتهامات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك