البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يقرر تعيين المهندس محمود فوزي العربي رئيسًا لشركة «إيلاب»

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول

أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، قرارًا بتكليف المهندس محمود فوزى رضوان العربي رئيسًا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطى "إيلاب".

شركة إيلاب ضمن برنامج الطروحات

يشار إلى أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أعلنت خلال مؤتمر صحفي في 11 يوليو 2023، طرح حصص أقلية تتراوح بين 25% إلى 30% في 3 شركات كانت في صندوق ما قبل الطروحات، وهي شركة إيثيدكو وشركة الحفر المصرية وشركة إيلاب، موضحة أن هذا الطرح قيمته 800 مليون دولار، واستحوذ عليه شركة أبوظبي التنموية القابضة.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد أصدر قراراً بتاريخ 13 يوليو 2023، بتكليف المهندس محمد توحيد توفيق عبدالفتاح دره – رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطى "إيلاب".

محمد دره يترك رئاسة شركة إيلاب بعد أقل من 4 أشهر على تعيينه

ولم يوضح بيان وزارة البترول والثروة المعدنية، سبب مغادرة المهندس محمد دره لمنصبه كرئيس لشركة "إيلاب" بعد مرور أقل من 4 أشهر على تعيينه، وما إذا كان السبب هو الإستقالة، أم تكليفه بمنصب جديد، أو الإقالة، أم بلوغه سن التقاعد القانوني.

ويتوزع هيكل المساهمين في الشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطى "إيلاب"، إلى بنك الاستثمار القومي المصري بنسبة 34.55%، والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات "إيكم" 21.02%، والمصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" 21.02%، ووزارة المالية 13.11%، والهيئة العامة للبترول 10.51%، وشركة رويال للكيماويات بنسبة 0.22%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك