البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انخفاض مخزونات النفط الأمريكية 4.6 مليون برميل خلال أسبوع

النفط
النفط

كشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن أن مخزونات الخام الأمريكي انخفضت، بينما ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكي بمقدار 4.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من ديسمبر إلى 445 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين، التي كانت تشير لتراجع قدره 1.4 مليون برميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن استهلاك الخام في مصافي التكرير ارتفع بمقدار 179 ألف برميل يوميًا في الأسبوع الماضي.

وذكرت أن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار 5.4 مليون برميل في الأسبوع إلى 223.6 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين التي كانت تشير لارتفاع قدره مليون برميل.

ارتفاع مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.3 مليون برميل 

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.3 مليون برميل في الأسبوع إلى 112 مليون برميل، مقابل توقعات بارتفاع قدره 1.5 مليون برميل، حسبما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة.

وسجلت أسعار النفط تراجعاً بأكثر من 3%، تزامناً مع البيانات الأميركية الخاصة بتراجع المخزون بأكثر من التوقعات.

وتراجع الخام الأمريكي بنحو 4% ليقترب من مستوى 69 دولاراً للبرميل، كما تراجع خام برنت بأكثر من 3% ليقترب من مستوى 74 دولاراً للبرميل.

واتفقت مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاء من بينهم روسيا، يوم الخميس 30 نوفمبر، على تخفيضات طوعية للإنتاج إجماليها نحو 2.2 مليون برميل يوميا وذلك للربع الأول من عام 2024، بقيادة السعودية التي قررت تمديد خفضها الطوعي الحالي.

لكن ما لا يقل عن 1.3 مليون برميل يوميا من تلك التخفيضات، يمثل امتدادا للخفض الطوعي الذي تطبقه السعودية وروسيا بالفعل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك