البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ضمن برنامج بقيمة 5 مليارات جنيه

درايف للتمويل تصدر سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه

أحمد أسامة العضو
أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل

نجحت شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية، "إحدى شركات جي بي كابيتال" الذراع التمويلي لشركة جي بي كوربوريشن، في إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 1.4 مليار جنيه، تمثل الشريحة الأولى من برنامج توريق جديد بقيمة إجمالية تصل إلى نحو 5 مليارات جنيه.

تغطية الاكتتاب في سندات درايف للتمويل 1.7 مرة

وأوضحت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة، أن تغطية الاكتتاب تجاوزت 1.7 مرة، كما جاءت عملية الإصدار علي 3 شرائح بمدد استحقاق تتراوح ما بين 13 36 و59 شهرًا، وقد حصلت الشرائح الثلاث على تصنيف الجدارة الائتمانية AA+ وAA وA على الترتيب من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين “ميريس”. 

وأوضحت المصادر، أن عملية الإصدار تنقسم إلى الشريحة الأولي بقيمة 497.5 مليون جنيه، والشريحة الثانية بقيمة 695.6 مليون جنيه، والشريحة الثالة بقيمة 274.4 مليون جنيه.

وتعتزم الشركة، توظيف عائدات عملية الاصدار في إعادة تمويل جزء من مديوناتها والاستفادة من فرص النمو المستقبلية، وإنشاء حدود ائتمانية جديدة مع البنوك المقرضة، كما يشكل برنامج التوريق خطوة استراتيجية من قبل درايف لتنويع مصادر تمويلها وتعزيز قدراتها المالية.

درايف للتمويل تصدر سندات توريق  بقيمة 3.3 مليار جنيه حتى الآن

وتهدف درايف للتمويل، إلى الاستفادة من هذا البرنامج لدعم خططها التوسعية وتوفير حلول مالية متزايدة لفئة عملاء أوسع، وقد نجحت الشركة حتى الآن، في إصدار سندات توريق بقيمة 3.3 مليار جنيه، بالإضافة إلى إصدار سندات بمبلغ 700 مليون جنيه.

 البنك التجاري الدولي يتولى دور المستشار المالي ومدير الإصدار

وقامت شركة كابيتال للتوريق بعملية الإصدار، بينما يلعب البنك التجاري الدولي دور المستشار المالي والمنسق العام ومدير الاصدار ومروج الاكتتاب، البنك العربي الأفريقي والأهلي المتحد قاموا بدور ضامن تغطية الاكتتاب، بجانب اختصاص الاول بمتلقي الاكتتاب وأمين الحفظ، فيما تولي مكتب الدرينى وشركاه للمحاماه مهمة المستشار القانوني، ومؤسسة "KPMG "مراقباً للحسابات.

وتعد درايف شركة تمويل سيارات تندرج تحت مظلة جي بي كابيتال، ذراع التمويل التابع لشركة جي بي كوربوريشن، حيث تعمل درايف على الجبهة الأمامية لتقديم خدمات للتجار وأصحاب السيارات في السوق المصري منذ عام 2012. 

وتقدم درايف خيارات فورية للشراء والبيع، بالإضافة إلى خطط التقسيط لجميع أنواع المركبات، سواء كانت جديدة أو مستعملة “سيارات الركاب، والمركبات التجارية، والفانات…”، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر درايف هي الشركة الأم لتطبيق “فرصة” هو تطبيق رقمي يقدم تمويل لمجموعة من الخدمات المالية للأفراد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك