البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزيرة البيئة تبحث مع «البترول» و «الكهرباء» تشجيع استثمارات تحويل المخلفات إلى طاقة

وزيرة البيئة مع ممثلى
وزيرة البيئة مع ممثلى وزارتى البترول والكهرباء

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اجتماعاً موسعاً مع ممثلى وزارتى البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة ؛ لمناقشة سبل تشجيع الاستثمارات فى مجال تحويل المخلفات إلى طاقة، من خلال تعديل بعض الإجراءات الخاصة بتعريفة التغذية الكهربائية الناتجة من تحويل المخلفات لطاقة الواردة بالقرار رقم 41 لسنة 2019 الصادر من مجلس الوزراء،.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن الإجتماع استعرض كافة المؤشرات الأولية الخاصة بتعديل بعض الإجراءات الخاصة بتعريفة التغذية الكهربية الناتجة من تحويل المخلفات لطاقة، كما تناول مسئوليات الجهات المشاركة فى تحديد التعريفة المقترحة، وذلك طبقاً لتوجيهات مجلس الوزراء.

وأشارت، إلى أنه تم الاتفاق بين جميع الجهات المعنية، على أن يتم عمل دراسة لتحديد تلك الإجراءات اللازمة والإنتهاء منها فى غضون 10 أيام تمهيداً للعرض على مجلس الوزراء.

يذكر أن المادة 25 من القانون 202 لسنة 2020، تنص على أن وزارة البيئة بالتنسيق مع وزارتى الكهرباء والطاقة المتجددة، وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، وحماية المستهلك، هي الجهات المنوط بها الدراسات لتحديد تعريفة التغذية الكهربائية لمشروعات تحويل المخلفات لطاقة.

 حضر الاجتماع، الدكتور طارق العربى الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، والمهندس صلاح الدين رياض مساعد رئيس شركة "Echem "، والمهندس شريف زهير ممثل وزارة الكهرباء، والدكتور محمد عبادى ممثل شركة إيجاس، ولفيف من قيادات وزارة البيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك