البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع الذهب 2% مع ترجيحات خفض الفائدة الأمريكية بداية 2024

الذهب
الذهب

انخفض الذهب أكثر من 2% بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق يوم الاثنين، لكن تراجع السبائك ذات العائد الصفري توقف فوق 2000 دولار للأوقية بعد أن قلص المتعاملون رهاناتهم على أول خفض لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في أوائل عام 2024.

وتراجع السعر الفوري للذهب 2.1% إلى 2026.69 دولار للأونصة وتأرجحت الأسعار في نطاق واسع يبلغ 115 دولارًا، لكنها اتجهت أخيرًا نحو أسوأ يوم لها منذ فبراير، كما جرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب منخفضة 2.3% إلى 2042.20 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

في وقت مبكر من الجلسة الآسيوية، سجل الذهب مستوى قياسيًا جديدًا عند 2135.4 دولارًا بسبب الثقة المتزايدة بشأن خفض أسعار الفائدة بعد تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول يوم الجمعة.

وقال بارت ميليك، رئيس استراتيجيات السلع الأولية في تي دي سيكيوريتيز، "على الرغم من حقيقة أننا نقترب من محور الاحتياطي الفدرالي، فقد يكون من السابق لأوانه رؤية هذه الأسعار مستدامة... هذه السوق أصبحت متعبة بعض الشيء".

وأضاف، "سنحتاج إلى المزيد من المحفزات، وسوف تأتي في شكل بيانات اقتصادية ضعيفة".

يبدو أن بنك الاحتياطي الفدرالي يسير على الطريق الصحيح لإنهاء العام برفع أسعار الفائدة كشيء من الماضي، ولكن مع التحدي القادم حول متى وكيف يتم الإشارة إلى التحول إلى تخفيضات أسعار الفائدة.

وضغط الذهب على صعود مؤشر الدولار 0.5%، مما يزيد تكلفة السبائك على حائزي العملات الأخرى كما ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.

وأظهرت أداة FedWatch من CME أن المتداولين توقعوا فرصة بنسبة 57% لخفض أسعار الفائدة بحلول مارس، بانخفاض من 63% يوم الجمعة انخفاض الأسعار يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وأشارت بيانات الأسبوع الماضي إلى تهدئة الضغوط التضخمية وتسهيل سوق العمل تدريجياً مما يعزز فكرة التخفيض المبكر لأسعار الفائدة.

وينتظر المتداولون صدور بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية يوم الجمعة، والتي قد تساعد في قياس توقعات أسعار الفائدة بشكل أكبر.

وانخفضت الفضة 3.6% إلى 24.50 دولار للأونصة، متجهة لتسجيل أسوأ يوم لها في شهرين بعد أن بلغت ذروة 7 أشهر في وقت سابق من الجلسة، وتراجع البلاديوم 1.7% إلى 917.31 دولاراً، ونزل البلاتين 2.8% إلى 972.67 دولاراً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك