البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنوك تفتح الحسابات مجانا غدا بمناسبة فاعلية «الأشخاص ذوي الهمم»

غداً البنوك تفتح
غداً البنوك تفتح حسابات مجانا لفاعلية «الأشخاص ذوي الهمم»

تبدأ البنوك العاملة بالسوق المحلية، غدا الأحد، فتح الحسابات مجانا وبدون حد أدنى، بمناسبة فاعلية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر ت تزامنا مع اليوم العالمى لذوي الهمم.

وأعلن البنك المركزى المصري، ارتفاع نسبة الشمول المالي بالسوق المصرية إلى 67.3% بنهاية يونيو 2023، لتسجل نسبة الشمول المالي على مدار الـ 7 سنوات الماضية زيادة بنسبة 161% بنهاية يونيو.

وتشمل قائمة فعاليات الشمول المالي التي تحتفل بها البنوك كل عام، احتفالية المرأة من 8 إلى 31 مارس تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، واليوم العربى للشمول المالي من 1 إلى 30 إبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمى للشباب، واحتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الإدخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالى واليوم العالمى للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمى لذوى الهمم.

وحدد البنك المركزي، مجموعة من الأنشطة المقترحة التي يمكن تنفيذها خلال مناسبات الشمول المالي، ومنها السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

وأكد المركزي فى تعليمات سابقة، على ضرورة فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى، وإصدار البطاقات المدفوعة مقدماً أو البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها فى معاملات الشراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك