البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

قفزة تاريخية بأسعار الذهب.. والأونصة تصل إلى 2070.9 دولار

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، بعد تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، التي زادت ثقة المتداولين في أن البنك المركزي الأمريكي قد أكمل تشديد سياسته النقدية، وقد يخفض أسعار الفائدة اعتبارًا من مارس.

وخلال خطاب ألقاه في كلية سبلمان في أتلانتا، اعترف جيروم باول، بأن مخاطر كل من التشديد النقدي غير الكافي والمفرط أصبحت أكثر توازناً ومع ذلك، أكد أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي ليس لديه خطط لخفض أسعار الفائدة في الوقت الحالي، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وتؤدي أسعار الفائدة المنخفضة إلى تقليل التكلفة البديلة للاحتفاظ بالذهب، الذي لا يقدم أي عائد، ومع ذلك، هناك مخاوف من أن أسعار الذهب ربما تكون قد أصبحت مبالغ فيها، حيث أن السوق لديها تاريخ في أخذ توقعات السياسة النقدية في الاعتبار قبل الأوان.

ومما عزز جاذبية السبائك، تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى في 12 أسبوعًا، وتراجع مؤشر الدولار 0.3%.

وارتفع الذهب في المعاملات‭ ‬الفورية 1.7% إلى 2070.9 دولار للأونصة في ختام تداولات الجمعة، بعد أن سجل مكاسب بنحو 54 دولارا في نوفمبر في ثاني زيادة شهرية على التوالي، بعد أن سجل مكاسب بنحو 135 دولارا للأونصة في أكتوبر الماضي.

وجرت تسوية عقود الذهب الأمريكية الآجلة مرتفعة 1.6% عند مستوى قياسي عند 2089.7 دولار، وعززت مكاسبها بعد التسوية إلى 2091.7 دولارا للأونصة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% إلى أعلى مستوى في أكثر من 6 أشهر عند 25.47 دولار للأونصة محققة مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، وارتفع البلاتين بنسبة 0.6% إلى 932.44 دولار للأونصة، في حين خسر البلاديوم 0.3% إلى 1004.9 دولار للأونصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك