البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

انخفاض طلبات إعانة البطالة في أمريكا بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي

طلبات إعانة البطالة
طلبات إعانة البطالة في أمريكا

انخفضت طلبات إعانة البطالة في أمريكا بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن هذا على الأرجح لا يغير وجهة النظر القائلة بأن سوق العمل يتباطأ وسط ارتفاع أسعار الفائدة، بحسب "رويترز".

وقالت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، إن الطلبات الأولية للحصول على إعانة البطالة الحكومية، انخفضت بمقدار 24 ألف إلى مستوى معدل موسمي قدره 209 آلاف للأسبوع المنتهي في 18 نوفمبر.

وكان اقتصاديون استطلعت "رويترز" آراءهم، توقعوا 226 ألف طلب في الأسبوع الأخير، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”، كما تعتبر هذه أكبر وتيرة انخفاض منذ يونيو، بحسب "بلومبرج".

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 31 أكتوبر إلى نوفمبر، الذي نُشر أمس الثلاثاء، أنه في حين أن صناع السياسات ينظرون إلى ظروف سوق العمل على أنها "لا تزال ضيقة"، إلا أنهم أشاروا إلى أنها "تراجعت منذ وقت سابق من العام، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الزيادات الأخيرة في عرض العمالة".

وأدى تخفيف الظروف إلى جانب تراجع التضخم، إلى استنتاج الأسواق المالية أن الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة في الدورة الحالية في الواقع.

وتتوقع الأسواق المالية خفض أسعار الفائدة في منتصف عام 2024، وفقًا لأداة "FedWatch" التابعة لمجموعة CME.

ومنذ مارس 2022، رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس إلى النطاق الحالي الذي يتراوح بين 5.25% و5.50%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك