البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع صادرات الساعات السويسرية إلى 2.7 مليار دولار خلال أكتوبر

الساعات السويسرية
الساعات السويسرية

ارتفعت صادرات الساعات السويسرية في أكتوبر مع زيادة الشحنات إلى الأسواق الرئيسية في الولايات المتحدة والصين، كما قادت الساعات ذات الأسعار المنخفضة المكاسب مع قيام المستهلكين بكبح الإنفاق على العناصر باهظة الثمن.

وقال اتحاد صناعة الساعات السويسرية، اليوم الثلاثاء، إن الصادرات ارتفعت بنسبة 5.1% إلى 2.4 مليار فرنك سويسري "2.7 مليار دولار"، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وارتفعت الشحنات من الصناعة السويسرية الرئيسية بنسبة 8.3% في الأشهر العشرة الأولى من العام، وهي في طريقها لتحقيق عام قياسي آخر، بعد أن وصلت الصادرات في عام 2022 إلى 24.8 مليار فرنك، وفقاً لما ذكرته "بلومبرج"، واطلعت عليه "العربية Business".

وتشير إحصائيات شهر أكتوبر إلى زيادة الصادرات بالنسبة لصانعي الساعات ذات الأسعار البسيطة، مثل Swatch Group AG، التي استفادت من تعاون علامتها التجارية التي تحمل الإسم نفسه مع علامتيها الداخليتين "أوميجا"، و"Blancpain".

ومع ذلك، تشير الأرقام أيضاً إلى تباطؤ الطلب على الساعات الأكثر تكلفة، مما يشير إلى أن علاقة حب المستهلكين للعلامات التجارية الراقية بدأت تضعف.

وقفزت شحنات الساعات التي تقل أسعارها بالجملة عن 200 فرنك بنسبة 17% من حيث القيمة في أكتوبر، بينما ارتفعت الساعات التي تتراوح أسعارها بين 200 و500 فرنك بنسبة 11% من حيث القيمة.

وفي الوقت نفسه، انخفضت صادرات الساعات التي تتراوح أسعارها بالجملة بين 500 فرنك و3000 فرنك بنسبة 1% من حيث القيمة، بينما ارتفعت بنسبة 4% من حيث الحجم في أكتوبر، وهذا يخاطر بترك تجار التجزئة مع الكثير من المخزون مع قيام المستهلكين بشد أحزمتهم وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي الناجم عن التضخم المستمر والتوترات الجيوسياسية المتزايدة.

وارتفعت قيمة الساعات التي تزيد قيمتها عن 3000 فرنك بنسبة 6%، مع استمرار بعض العلامات التجارية في إنتاج ساعات باهظة الثمن وبكميات أقل.

وارتفعت الشحنات إلى الولايات المتحدة، التي تفوقت على الصين باعتبارها الوجهة الأولى في عام 2021، بنسبة 5%، بينما قفزت الصادرات إلى الصين بنسبة 24% مقابل أرقام ضعيفة في العام السابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك