البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

صعود الأسهم الأمريكية بدعم انخفاض مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على مكاسب جماعية قوية في جلسة اليوم الإثنين، بدعم من انخفاض مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة، بالإضافة إلى تألق سهم Microsoft بعد أن عينت مديرين تنفيذيين بارزين في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويترقب المستثمرون غداً الثلاثاء محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي لشهر نوفمبر والذي قد يوفر أدلة حول اتجاه معدلات الفائدة الأمريكية، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

ارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 0.55% أي ما يعادل 191 نقطة ليغلق فوق مستويات 35100 نقطة للمرة الأولى له في 3 أشهر.

وصعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.1% ليغلق فوق مستويات 14200 نقطة للمرة الأولى له في نحو 4 أشهر، كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 0.7 % مسجلاً أعلى إغلاق يومي له في نحو 4 أشهر.

وقفز المؤشر الفرعي لتكنولوجيا المعلومات 1.6% وكان أكبر الرابحين بين القطاعات الرئيسية لمؤشر ستاندرد آند بورز 500  بدعم من سهم Microsoft.

وأغلق سهم نيفيديا Nvidia عند مستوى قياسي جديد مع ترقب المستثمرون التقرير ربع السنوي للشركة، المقرر صدوره يوم الثلاثاء، والذي يُنظر إلى أسهمه على أنها واحدة من أفضل الطرق للمراهنة على صناعة الذكاء الاصطناعي الناشئة.

القيمة السوقية لـ مايكروسوفت تتجاوز 2.8 تريليون دولار

ارتفع سهم مايكروسوفت Microsoft بأكثر من 2% في جلسة الإثنين إلى أعلى مستوى في تاريخه لترتفع القيمة السوقية للشركة لأكثر من 2.8 تريليون دولار بعد إضافة 56 مليار دولار في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن كشفت ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، إن سام ألتمان، الذي كان يرأس شركة OpenAI حتى تمت الإطاحة به أواخر الأسبوع الماضي، من المقرر أن ينضم إلى الشركة لقيادة فريق بحث متقدم جديد للذكاء الاصطناعي.

أسهم بوينج تقفز 4%

قفز سهم بوينج Boeing بأكثر من 4% في جلسة الإثنين إلى أعلى مستوى له في نحو 3 أشهر، لتضيف الشركة نحو 6 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن قام بنك Deutsche بترقية تصنيف شركة الطيران إلى "شراء" من "الاحتفاظ"، ورفع السعر المستهدف إلى 270 دولارًا من 204 دولارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك