البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يفقد بريقه مع ترقب مسار الفائدة الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين، مع انخفاض الدولار مما وضع حدًا أدنى للأسعار مع انتظار المستثمرين محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للحصول على إشارات حول مسار سعر الفائدة الأمريكية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1977.49 دولاراً للأونصة، بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى عند 1993.29 دولار يوم الجمعة وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب منخفضة 0.2% إلى 1980.30 دولار، وفقًا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وقال بارت ميليك، رئيس استراتيجيات السلع في شركة تي دي سيكيوريتيز، "من الناحية الفنية، شهدنا مقاومة الذهب وعاد إلى التداول في نطاق محدود بمعدلات أعلى إلى حد ما كحافز هنا".

وأضاف أنه من المتوقع أن يحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على روايته بأن السياسة النقدية ستعتمد على التضخم وأنه سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة طالما كان ذلك ضروريا وسيتم نشر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء.

وأعادت بيانات الأسبوع الماضي إحياء الآمال في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يبدأ في تخفيف الظروف النقدية في وقت أقرب من المتوقع بعد تباطؤ سوق الوظائف وتقرير تضخم المستهلك الأضعف من المتوقع.

ويمارس انخفاض أسعار الفائدة ضغوطاً نزولية على الدولار وعوائد السندات، مما يعزز جاذبية السبائك التي لا تدر عائدا.

وقال محللون في Kitco Metals في مذكرة، إن المضاربين على ارتفاع المعادن الثمينة فقدوا الزخم ويحتاجون إلى زخم أساسي جديد.

وأضافت Kitco، إن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية يتفوق على انخفاض الدولار الأمريكي وارتفاع أسعار النفط الخام لإبقاء مشتري الذهب والفضة في حالة من القلق.

وتراجع الدولار 0.5% إلى أدنى مستوى في أكثر من شهرين ونصف الشهر مقابل سلة من العملات المنافسة، مما حد من خسائر الذهب.

وارتفعت حيازات SPDR Gold Trust، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، بنسبة 1.5% يوم الجمعة.

وزادت الفضة في المعاملات الفورية 1.3% إلى 23.43 دولار للأونصة، وقفز البلاتين 2.2% إلى 918.95 دولار، وربح البلاديوم 2.4% إلى 1077.83 دولارا للأونصة، وكلاهما لامس أعلى مستوى في نحو أسبوعين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك