البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

قطاع الطاقة يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع في ختام التعاملات

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، في ختام تعاملات اليوم الاثنين، وذلك بعد أسبوع قوي مدعوم بتزايد الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر STOXX 600 الأوروبي 0.1%، بعد أن قفز 3% الأسبوع الماضي، في وقت تسعر فيه الأسواق تخفيضات أسعار الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس للعام 2024، بدءاً من التخفيض الأول في أبريل، فيما تجنب مسؤولو البنك المركزي الأوروبي هذا التفاؤل، مشيرين إلى استمرار التضخم المرتفع، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقادت أسهم الطاقة المكاسب القطاعية، بعد أن ارتفعت بنسبة 1.3% متتبعة أسعار النفط الخام القوية، في ضوء توقعات المزيد من التخفيضات في إنتاج أوبك + في الأسابيع المقبلة.

فيما تراجع مؤشر قطاع الرعاية الصحية 0.4%، بعد أن سجلت مجموعة Bayer "العاملة في مجال الأدوية والمبيدات" أسوأ يوم لها على الإطلاق، الأمر الذي أثر على القطاع والمؤشر القياسي الألماني الذي انخفض بنسبة 0.1%.

كما تراجع سهم Ashtead Group PLC "شركة تأجير المعدات البريطانية" بنسبة 10.5%، بعد أن قالت الشركة إنها تتوقع ربحا سنويا أقل من التوقعات، فضلا عن رسوم استهلاك تزيد على ملياري دولار لهذا العام.

وتراجع سهم البنك السويسري Julius Baer بنسبة 12% بعد تخفيض توقعات الأرباح، في حين انخفض سهم شركة إيه.إم.إس أوسرام النمساوية لصناعة أجهزة الاستشعار 4.9%.

وتصدر سهم Diploma، مورد المنتجات والخدمات التكنولوجية، مؤشر STOXX 600، بصعوده 11.2% بعد أن توقع هامش ربح متفائلا للعام ككل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك