البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير التجارة: 6.3 مليار دولار استثمارات 7444 مشروعاً سعوديا في مصر

وزير التجارة والصناعة
وزير التجارة والصناعة ونظيره السعودي

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، إن الدولة المصرية لا تدخر جهداً في تذليل كافة المعوقات التي تواجه الاستثمارات السعودية في مصر، سعياً لتعزيز هذه الاستثمارات في القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها وزير التجارة والصناعة، اليوم الأحد، مع الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودي، بحضور عدد كبير من المستثمرين السعوديين.

1.6 مليار دولار قيمة الاستثمارات المصرية في السعودية

أضاف الوزير، أن الاستثمارات السعودية في مصر تبلغ 6.3 مليار دولار في عدد 7444 مشروعاً بقطاعات، الصناعة والإنشاءات والسياحة والخدمات والزراعة والتمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أن، قيمة الاستثمارات المصرية في السعودية تبلغ 1.6 مليار دولار في عدد 2027 مشروعاً في قطاعات الصناعات التحويلية وتجارة الجملة والتجزئة وقطاع التشييد.

5.665 مليار دولار حجم التبادل التجاري المصري السعودي

ونوه سمير إلى، أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي نحو 5 مليار و665 مليون دولار، مقارنة بنحو 4 مليار و572 مليون دولار عام 2021، محققاً نسبة زيادة بلغت 23.9%.

وزير التجارة السعودي: حريصون على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي مع مصر

من جانبه نقل الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة السعودي، تحيات خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد السعودي لمصر قيادةً وشعباً، لافتاً إلى حرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي مع مصر في مختلف المجالات لا سيما في المجالات الاستثمارية والصناعية. 

أضاف القصبي، أن الأزمات العالمية المتلاحقة التي بدأت بأزمة فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية واضطراب سلاسل الإمداد، دفعت حكومتي البلدين إلى التوجه لتحقيق التكامل بين مصر والسعودية وتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي والدوائي، لافتاً إلى أهمية استكشاف وترويج فرص التعاون بين مجتمعي الأعمال بالبلدين والتعريف بها لدى الحكومات والمواطنين لا سيما في ظل توافق الرؤى بين قيادتي المملكة ومصر.

وزير التجارة والصناعة ونظيره السعودي
وزير التجارة والصناعة ونظيره السعودي
وزير التجارة والصناعة ونظيره السعودي
وزير التجارة والصناعة ونظيره السعودي
وزير التجارة والصناعة ونظيره السعودي
وزير التجارة والصناعة ونظيره السعودي

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك