البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس الوزراء: أزمة العملة ستنتهي خلال فترة قريبة

تصريحات رئيس الوزراء
تصريحات رئيس الوزراء عن جولته بمدينتى العبور والعاشر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن إقرار المزيد من الحوافز والتيسيرات لمختلف المصانع، يستهدف تشجيع المصانع الجديدة التي من شأنها تقليل فاتورة الاستيراد والطلب على الدولار، حيث يسهم ذلك في إنهاء الأزمة والمشكلات الاقتصادية. 

وقال: أوجه حديثي لكل رجال الصناعة المصريين، فالأزمة التي تشهدها مصر اليوم تمثل "أزمة عابرة"، مؤكدًا أن الأزمة الخاصة بمسألة العملة سوف تنتهي في فترة قريبة، ولكن الأهم هو ما بعد ذلك.

جاء ذلك في تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء، خلال جولته الموسعة التي قام بها، اليوم السبت، في مدينتى العبور والعاشر من رمضان، يرافقه عدد من الوزراء والمسئولين. 

أضاف: الدرس الذي يجب أن نكون قد تعلمناه من الأزمة الاقتصادية العالمية، هو ضرورة امتلاكنا لمقدراتنا ومنتجاتنا بأكبر قدر ممكن، وأؤكد على ذلك لرجال الصناعة الوطنيين.

وأشار إلى، أنه وفقًا للنماذج الصناعية التي تم تفقدها اليوم، يتبين مدى ثقة الاستثمار الأجنبي المباشر في قدرات مصر، والذي يظهر في ضح مئات الملايين من الدولارات في إقامة مصانع وخلال فترة زمنية بسيطة، حيث يدرك هؤلاء المستثمرون أن تلك الأزمة "عابرة" وسوف تنتهي، واثقين في إمكانات الدولة وقدراتها.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي، أيضًا إلى أهمية متابعة المسؤولين لتلك الاستثمارات، مؤكدًا أنه يتابع بنفسه ملف الاستثمار من خلال عقد اجتماعات أسبوعية مع عدد من المستثمرين، وكذا اجتماعات تتعلق بزيادة الحوافز المُقدَّمة للصناعة، والقضاء على المعوقات التي قد تقوِّض ذلك القطاع المهم، الذي تُمثل نسبته 17% من الاقتصاد المصري، ومنوهًا إلى ضرورة زيادة تلك النسبة في الفترة القادمة.

الاهتمام بملف الصناعة يأتي على رأس أولويات عمل الحكومة 

وفي الإطار ذاته، أوضح رئيس مجلس الوزراء أن الصناعة تُعد "الشغل الشاغل" للحكومة اليوم، لافتًا إلى اهتمامها بزيادة حجم الصادرات ليتفوق على حجم الواردات، أو على الأقل لتغطية احتياجات السوق المحلية المصرية وفق خطة واضحة.

التوسعات الصناعية تُسهم في تقليل فاتورة الاستيراد لمصر

وأكد، أن كل مصنع يتم إنشاؤه وكذا التوسعات الصناعية تُسهم في تقليل فاتورة الاستيراد لمصر.

وقال: ذلك هو هدف امتلاكنا القدرة في خضم الأزمات السياسية والأزمات الاقتصادية الكبيرة التي نشهدها اليوم؛ لذا أوجه كل الدعم لكل رجال الصناعة الوطنيين والأجانب.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر تمتلك البنية الأساسية والموارد البشرية المؤهَلة والمدرَبة،  وأن قطاع الصناعة هو الأمل الذي نعمل عليه اليوم.

تصريحات رئيس الوزراء عن جولته بمدينتى العبور والعاشر
تصريحات رئيس الوزراء عن جولته بمدينتى العبور والعاشر
تصريحات رئيس الوزراء عن جولته بمدينتى العبور والعاشر
تصريحات رئيس الوزراء عن جولته بمدينتى العبور والعاشر

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك