البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق متباينة وسط ترقب بيانات التضخم

مؤشرات الأسهم الأمريكية
مؤشرات الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على تباين في جلسة الإثنين وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية والتي ستساهم في رسم مسار السياسة النقدية للاحتياطي الفدرالي والمدة الزمنية لبقاء معدلات الفائدة مرتفعة.

ويتوقع الاقتصاديون زيادة رئيسية بنسبة 3.3% لشهر أكتوبر، انخفاضًا من 3.7% في سبتمبر لكن من المتوقع أن تظل الأسعار الأساسية دون تغيير عن الشهر السابق، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وخفضت وكالة Moody’s يوم الجمعة النظرة المستقبلية للولايات المتحدة من "مستقرة" إلى "سلبية"، مشيرة إلى العجز المالي الكبير وانخفاض القدرة على تحمل الديون.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

وارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 0.2% أي ما يعادل 55 نقطة مسجلاً أعلى إغلاق له في نحو شهرين بدعم أساسي من سهم Boeing.

في حين تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 0.1%، وتراجع مؤشر ناسداك المركب 0.22% من أعلى مستوياته في شهرين بضغط من خسائر سهمي Apple وMicrosoft.

أسهم بوينج تكسب 5 مليارات دولار في يوم واحد

وقفز سهم بوينج Boeing بنسبة 4% في جلسة الإثنين مسجلاً أكبر مكاسب يومية في أكثر من 3 أشهر لتضيف الشركة نحو 5 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد ورود أنباء صحفية عن أن الصين تدرس استئناف شراء طائرات 737 ماكس، كما قدمت شركة طيران الإمارات في دبي طلبًا لشراء 90 طائرة بوينج 777X أخرى في افتتاح معرض دبي للطيران يوم الاثنين.

انتعاش أسهم قطاع التكنولوجيا الطبية

وسجلت أسهم التكنولوجيا الصحية في وول ستريت مكاسب قوية في جلسة الإثنين وكان مؤشر S&P للرعاية الصحية ثاني أكبر الرابحين على المؤشر القياسي.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن قامت شركة Novo Nordisk بتفصيل فوائد القلب والأوعية الدموية لعلاجها الشهير لفقدان الوزن"Wegovy" باستخدام بيانات من تجربة المرحلة الثالثة في حدث طبي خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقفز سهم Davita بأكثر من 6% محققاً أعلى مكاسب يومية في 3 أشهر، وارتفع سهم Insulet بنسبة 5.6% مسجلاً أعلى إغلاق له في 6 أسابيع، كما ارتفع سهم Dexcom بنسبة 4.6% إلى أعلى مستوياته في شهرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك