البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مدتها 20 عاما

إنفنيتي باور وشركة الكهرباء الوطنية السنغالية توقعان اتفاقية لتطوير القدرات «CCA»

شركة إنفنيتي باور
شركة إنفنيتي باور - أرشيفية

أعلنت شركة إنفنيتي باور، اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية لتطوير القدرات "CCA" مدتها 20 عامًا مع شركة الكهرباء الوطنية السنغالية Senelec، لتوفير 40 ميجاوات من الطاقة، عن طريق نظام بطاريات تخزين الطاقة "BESS".

ويتيح هذا النظام لشركة الكهرباء الوطنية السنغالية، ضمان استقرار شبكة الكهرباء الوطنية، كما يمهد الطريق لنمو الطاقة المتجددة في السنغال مستقبلًا.

ومن المقرر أن يدير المشروع، محطة طيبة ندياي لطاقة الرياح Parc Eolien Taiba N’Diaye المملوكة لإنفنيتي باور، والواقعة على بُعد حوالي 70 كيلومترًا شمال العاصمة السنغالية داكار.

وتوفر مزرعة الرياح 158.7 ميجاوات من طاقة الرياح المستدامة والمتجددة لأكثر من 2 مليون شخص في جميع أنحاء السنغال، كما تمثل المحطة زيادة نسبتها 15% تضاف لقدرات السنغال الإجمالية لتوليد الطاقة المتجددة، كما تعتبر أكبر مزرعة رياح في منطقة غرب أفريقيا.

بدء الأعمال الإنشائية لنظام بطاريات تخزين الطاقة أوائل 2024

ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية لنظام بطاريات تخزين الطاقة "BESS" أوائل 2024 في محطة توبيان الفرعية في منطقة ثيس بالسنغال، حيث تبدأ المحطة عملياتها التشغيلية بحلول عام 2025، بمجرد الانتهاء من إقامتها، ستكون واحدة من أكبر نظم بطاريات تخزين الطاقة في منطقة غرب أفريقيا، بالإضافة لذلك، سيقلل هذا النظام حوالي 37,000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون كل عام، وسيساعد نظام بطاريات تخزين الطاقة على توفير عدد من الخدمات الثانوية مثل تنظيم التردد، ودعم قدرات الطاقة التفاعلية، وشحن الطاقة وتفريغها.

وتستهدف إنفنيتي باور من خلال هذا المشروع، تعزيز التزامها بخلق مستقبل مستدام للطاقة المتجددة في جميع أنحاء أفريقيا.

النظام الجديد يوفر 165 مليون دولار لشبكة الكهرباء السنغالية

 وتقدر شركة الكهرباء الوطنية السنغالية، أن هذا النظام الجديد سيوفر للشبكة حوالي 165 مليون دولار على مدار عمره التشغيلي.

وقال محمد إسماعيل منصور، رئيس مجلس إدارة إنفنيتي باور: "تمثل اتفاقية تطوير القدرات التي وقعناها مع شركة الكهرباء الوطنية السنغالية Senelec خطوة محورية هامة في إطار خارطة الطريق التي وضعناها لتوفير إمدادات الطاقة الكهربائية المستدامة بأسعار اقتصادية، والتي يمكن للمجتمعات المحلية والمواطنين في دولة السنغال الاعتماد عليها.

أضاف، أن نظام بطاريات تخزين الطاقة يوفر فرصًا هائلة للسنغال لكي تجني ثمار ومزايا الطاقة المتجددة، مع تأمين احتياجات المواطنين من إمدادات الطاقة الآمنة والتي يمكنهم الاعتماد عليها.

وتعد إنفنيتي باور، أكبر شركة متخصصة بالكامل في الطاقة المتجددة في قارة افريقيا، وتستهدف الوصول إلى 10 جيجاوات من الطاقة المتجددة التي تعمل بالفعل بحلول عام 2030، وهو ما يعادل استثمارًا بقيمة 5 مليارات دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك