البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الكويت تجدد وديعة لدى البنك المركزي المصري بقيمة 4 مليارات دولار

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري - أرشيفية

جددت دولة الكويت، وديعة بقيمة 4 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري على شريحتين؛ وذلك لدعم احتياطي البلاد من العملة الصعبة.

ومن المقرر إنتهاء أجل الشريحة الأولى من الوديعة والبالغ قيمتها مليار دولار في أبريل المقبل، والثانية في سبتمبر 2024، وفقاُ لبلومبرج.

وأعلن البنك المركزي المصري، عن ارتفاع رصيد احتياطي النقدي الأجنبي خلال شهر أكتوبر الماضي ليسجل 35.108 مليار دولار، مقابل 34.970 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2023، بزيادة قيمتها 131 مليون دولار.

ويتكون الاحتياطى الأجنبي لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، تشمل الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة اليورو، والجنيه الإسترلينى والين الياباني واليوان الصيني، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وتتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسؤولي البنك المركزى المصرى.

وتتمثل الوظيفة الرئيسية للاحتياطي من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي، بمكوناته من الذهب والعملات الدولية المختلفة، في توفير السلع الأساسية وسداد أقساط وفوائد الديون الخارجية، ومواجهة الأزمات الاقتصادية، فى الظروف الاستثنائية، مع تأثر الموارد من القطاعات المدرة للعملة الصعبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك