البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب اليوم الاثنين، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مع بقاء المستثمرين حذرين مع استعدادهم لاستقبال المتحدثين باسم بنك الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع، بما في ذلك جيروم باول، للتوضيح بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.7% إلى 1979.19 دولار للأونصة بعد ارتفاعه فوق المستوى الرئيسي 2000 دولار يوم الجمعة، وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب منخفضة 0.5% إلى 1988.60 دولارا.

وقال جيم ويكوف، كبير المحللين في كيتكو ميتالز، إن الرغبة في المخاطرة أفضل قليلاً ولم تكن هناك تطورات مفاجئة كبيرة من الحرب في غزة، وهذا يستبعد قليلاً من عروض الملاذ الآمن على الذهب والفضة.

وصعد الذهب أكثر من 7% في شهر أكتوبر، إذ عزز الصراع في الشرق الأوسط الطلب على الملاذ الآمن، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتحولت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت إلى سلبية بعد ارتفاعها في وقت سابق، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، حيث أبقى المستثمرون مترقبين لما لا يقل عن تسعة من أعضاء بنك الاحتياطي الفدرالي يتحدثون هذا الأسبوع، بما في ذلك باول في 9 نوفمبر.

ويتوقع المتداولون أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر بنسبة 90%، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وأضاف ويكوف، "يمتلك المضاربون على الصعود في سوق الذهب والفضة القليل من الذخيرة، حيث تشير التوقعات إلى أنه لن يكون هناك أي ارتفاع آخر في أسعار الفائدة، وهو ما يضغط على الدولار الأمريكي".

ويعد الذهب حساس لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائدا، ولكي يتحرك الذهب بشكل مستدام فوق 2000 دولار للأونصة، قد يحتاج إلى إشارة أوضح من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بأن التخفيضات قادمة، وعودة المستثمرين إلى صناديق الاستثمار المتداولة "الصناديق المتداولة في البورصة"، حسبما كتبت شركة هيرايوس ميتالز في مذكرة.

وأظهرت بيانات لجنة تداول السلع الآجلة "CFTC" يوم الجمعة أن المضاربين رفعوا صافي مراكزهم الطويلة في عقود الذهب الآجلة في كومكس بمقدار 15,661 عقدًا إلى 106,343 عقدًا في الأسبوع المنتهي في 31 أكتوبر.

وانخفضت الفضة 0.6% إلى 23.05 دولارا للأوقية، ونزل البلاتين 2.5% إلى 906.86 دولار، ونزل البلاديوم 1.9% إلى 1098.54 دولار، ويتجه كلاهما إلى أكبر خسارة يومية منذ أكتوبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك