البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع أسهم أوروبا وستوكس 600 يقترب من أعلى مستوياته في أسبوعين

أسهم أوروبا
أسهم أوروبا

‎ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس، أكثر من 1% بقيادة أسهم ‏العقارات ‏والتكنولوجيا الحساسة لأسعار الفائدة، في غمرة تزايد التفاؤل بأن البنوك ‏المركزية ‏قد انتهت من تشديد الائتمان، بعد أن أبقت الولايات المتحدة وبريطانيا ‏والنرويج ‏أسعار الفائدة دون تغيير هذا الأسبوع‎.

وأغلق مؤشر ستوكس‎600 ‎‏ على ارتفاع بنسبة‎1.6 ‎‏%، مقتربا من مستوى ‏مرتفع ‏جديد في أسبوعين‎، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع مؤشر فاينانشال تايمز ‎100 البريطاني‏‎1.4 ‎‏% بعد أن أبقى بنك إنجلترا ‏أسعار الفائدة عند أعلى مستوى في ‏‎15 ‎عاماً، وارتفعت الأسهم النرويجية‏‎0.7 ‎‏% ‏بعد أن أبقى بنك النرويج المركزي أسعار الفائدة ثابتة أيضا‎.

وأبقى جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي على خيار زيادة أسعار ‏الفائدة مرة أخرى إذا توقف التقدم في كبح جماح التضخم، لكنه قال إن ارتفاع ‏أسعار الفائدة على أساس أوضاع السوق قد يبدأ في التأثير على الاقتصاد‎.

وارتفعت الأسهم العقارية‏‎5.2 ‎‏% و أسهم قطاع التكنولوجيا‏‎2.7 ‎‏% لتقود ‏المكاسب‎.

وأظهرت بيانات أن نشاط الصناعات التحويلية في منطقة اليورو تباطأ مرة أخرى ‏الشهر الماضي، في ظل تراجع واسع النطاق، مع انكماش الطلبيات الجديدة بواحد ‏من أعلى المعدلات منذ عام 1997.‏

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك