البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إطلاق القمر الصناعي المصري NEXSAT-1 نوفمبر المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد وكالة الفضاء المصرية، لإطلاق أول قمر صناعي تجريبي للاستشعار عن بعد "NExSat-1" خلال شهر نوفمبر المقبل والذي تم تطويره بالتعاون مع شركة "BST" الألمانية و يمثل إنجازا مهما في توطين تكنولوجيا تصنيع الأقمار الصناعية في مصر.

وقال الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي للوكالة في تصريح اليوم الأحد، إن الجانب المصري قام بتطوير برمجيات وأنظمة التشغيل الحرجة وكذلك عمليات الاختبارات الوظيفية لأنظمة القمر الصناعي وما تلاها من إجراءات التكامل والتجميع والاختبارات من قبل فريق مكون من أكثر من 60 مهندسا خبيرا في العديد من التخصصات المرتبطة بتكنولوجيات الأقمار الصناعية.

أضاف أن المشروع يهدف إلى بناء وإطلاق وتشغيل القمر الصناعي التجريبي لتوطين تكنولوجيا الأقمار الصناعية لأغراض الاستشعار من البعد والذي يترتب عليه بناء معدات الاختبارات اللازمة داخل معمل التأهيل الفضائي لعمليات الاختبارات الخاصة بالقمر الصناعي، إلى جانب احتواء القمر الصناعي على البرمجيات وأنظمة التشغيل المطورة بمعرفة الخبراء المصريين والتي تم تصميمها لتلبي معظم متطلبات المهام المستقبلية.

وأشار إلى أنه تم بناء القدرات في تجميع وتكامل الأقمار الصناعية مما يسهم في توطين علوم وتكنولوجيا الفضاء بمصر، مشيرًا إلى أن مستقبل القطاع الفضائي هو مستقبل واعد.

وأكد صدقي أن الأهداف الرئيسية لعمل وكالة الفضاء المصرية تتركز في استحداث ونقل وتوطين تكنولوجيا الفضاء وتطويرها، وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية واستخدامها في التطبيقات المختلفة بما يخدم استراتيجية الدولة في مجال التنمية وتحقيق الأمن القومي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك