البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في غزة يزداد يأسا «ساعة بعد ساعة»

 الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"

حذر أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، اليوم الأحد، من أن الوضع في قطاع غزة يتدهور بسرعة، داعيا مجددا إلى وقف إطلاق نار لوضع حد لـ"كابوس" إراقة الدماء.

وقال جوتيريش خلال زيارة إلى العاصمة النيبالية كاتماندو "الوضع في غزة يزداد يأسا ساعة بعد ساعة"، مبديا أسفه لـ"تكثيف إسرائيل عملياتها العسكرية بدل إعلان هدنة إنسانية مدعومة من الأسرة الدولية في ظل حاجة ماسة إليها"، وفقا لفرانس برس، وما ذكرته "سكاي نيوز".

وأكد أن "عدد المدنيين الذين قتلوا وجرحوا غير مقبول إطلاقا"، كما ذكرت الوكالة الفرنسية.

ويشن الجيش الإسرائيلي حملة قصف مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر ردا على هجوم غير مسبوق شنته حركة حماس على إسرائيل.

وفي قطاع غزة قتل أكثر من 8000 أشخاص، معظمهم مدنيون، وبينهم أكثر من 3500 طفل، بحسب وزارة الصحة في غزة، فيما نزح أكثر من 1.5 شخص هربا من القصف وبعد إنذار إسرائيلي بإخلاء شمال القطاع.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس السبت، أن الحرب مع حماس "دخلت مرحلة جديدة".

 وقال جوتيريش: "العالم يشهد كارثة إنسانية تقع تحت أنظارنا".

أضاف: "أكثر من مليوني شخص محرومون من مقومات الحياة الأساسية من طعام وماء وملجأ وعناية طبية من غير أن يكون لديهم مكان آمن يذهبون إليه، فيما يتعرضون لقصف متواصل، أحض كل الذين يتولون مسؤوليات على التراجع عن حافة الهاوية".

واستكمل: "أجدد دعوتي إلى وقف إطلاق نار إنساني فوري وإطلاق سراح جميع الرهائن بدون شروط وتسليم مساعدة إنسانية متواصلة على نطاق يلبي حاجات سكان غزة".

وتابع: "علينا أن نتكاتف لوقف هذا الكابوس لشعب غزة وإسرائيل وكل الذين طالهم عبر العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك