البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية مع تراجع عوائد السندات الأمريكية

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

انتعشت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية، وترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية للحصول على دلالات حول أسعار الفائدة في ظل التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1977.79 دولار للأونصة، بينما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1989 دولارًا، وفقا لما ذكرته  "سي إن بي سي عربية".

وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعدما تجاوزت لفترة وجيزة 5% أمس الاثنين، مما يهدد بشكل أكبر بالتباطؤ الاقتصادي بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض.

ويعتبر الذهب استثمارًا آمنًا في أوقات الأزمات، وصعد نحو 9% في الأسبوعين الماضيين بسبب المخاوف المرتبطة بالحرب مسجلاً أعلى مستوى في خمسة أشهر في 20 أكتوبر.

وتترقب الأسواق مؤشرات مديري المشتريات العالمية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وبيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة يوم الخميس ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة لتقييم مدى تأثيرها على المسار النقدي لملفدرالي الأمريكي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفز سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 23.20 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.2% إلى 898.52 دولار، والبلاديوم 1.3% إلى 1132.84 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك