البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين أداء الأسهم الأمريكية بعد انخفاض عوائد السندات

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت المؤشرات الأمريكية في بورصة وول ستريت على تباين في جلسة يوم الاثنين 23 أكتوبر، بعد انخفاض عوائد السندات من جهة، وتحول اهتمام المستثمرين إلى النتائج المالية والبيانات الاقتصادية من جهة أخرى.

ويترقب المستثمرين هذا الأسبوع نتائج نحو ثلث الشركات المدرجة، ومن ضمنها Microsoft وAlphabet وAmazon، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأعلنت 86 شركة من الشركات المدرجة في مؤشر ستاندرد اند بورز 500 عن أرباحها وتفوقت 78% من نتائج هذه الشركات على التوقعات، كما يتوقع المحللون حالياً أن إجمالي أرباح الربع الثالث سينمو بنسبة 1.2% على أساس سنوي، وهو أقل بقليل من النمو المتوقع بنسبة 1.6% في بداية الشهر.

ويترقب المستثمرون بيانات الناتج المحلي الإجمالي يوم الخميس، والذي من المتوقع أن يتسارع إلى 4.3% بالربع الثالث، بالإضافة إلى تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي المتوقع صدوره يوم الجمعة.

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية

تراجع مؤشر الداو جونز بنحو 0.6% أي ما يعادل 191 نقطة مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي، بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنحو 0.3% ليرتد من أدنى مستوياته في 5 أشهر بدعم من الأسهم الأكثر حساسية للفائدة بعد تراجع عوائد السندات.

وانخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.2% مسجلاً أدنى إغلاق له في نحو 5 أشهر، كما أغلق دون المتوسط المتحرك لأجل 200 يوماً للجلسة الثانية على التوالي، كما تصدر مؤشر الاتصالات قائمة القطاعات الأكثر ارتفاعاً، بينما تصدر قطاع الطاقة قائمة الخاسرين.

سهم شيفرون يسجل أكبر خسارة يومية في 6 أشهر

تراجع سهم شيفرون Chevron بنسبة 3.7% في جلسة الإثنين مسجلاً أكبر خسارة يومية له في 6 أشهر لتفقد الشركة نحو 12 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن كشفت الشركة إنها ستشتري منافستها الأصغر Hess Corp في صفقة تشمل جميع الأسهم بقيمة 53 مليار دولار.

أسهم Nvidia تكسب 39 مليار دولار في يوم واحد

قفز سهم نيفيديا Nvidia بنسبة 3.8% في جلسة الإثنين محققاً أعلى مكاسب يومية له في نحو شهرين لتضيف الشركة نحو 39 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن ذكر تقرير لرويترز أن Nvidia قد تطلق شريحة حاسوب تعتمد على تصاميم "ARM" في وقت مبكر من عام 2025.

بالمقابل انخفض سهم Intel ،والتي تهيمن حالياً على معظم سوق رقائق أجهزة الحواسيب، بأكثر من 3% بعد تقرير وكالة “رويترز”.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك