البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب بعد مكاسب قوية في الجلسة السابقة

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، بعد مكاسب قوية في الجلسة السابقة، لكن المعدن الذي يعتبر ملاذا آمنا صمد فوق المستوى الرئيسي 1900 دولار للأونصة، إذ أبقى تصاعد الصراع في الشرق الأوسط على القلق لدى المستثمرين.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.7% إلى 1918.20 دولار للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 20 سبتمبر في الجلسة السابقة وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب منخفضة 0.4% إلى 1934.3 دولارا، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال جيم ويكوف، كبير المحللين في كيتكو ميتالز، "نرى فقط بعض التعزيز الصحي من المكاسب الأخيرة، مجرد بعض عمليات جني الأرباح المعتادة من قبل متداولي العقود الآجلة على المدى القصير".

وأضاف، “لدينا وضع جيوسياسي خطير في الشرق الأوسط، وأعتقد أن أسعار الذهب ستتحرك بشكل جانبي نحو الأعلى هنا في الأسابيع القليلة المقبلة مع عدم خروج 2000 دولار من المعادلة”.

ارتفاع أسعار الذهب أكثر من 100 دولار

وارتفع الذهب، الذي يستخدم كاستثمار آمن في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي، أكثر من 100 دولار منذ تراجعه إلى أدنى مستوى في 7 أشهر في السادس من أكتوبر، بسبب تدفقات الملاذ الآمن مع دخول الصراع بين إسرائيل وحماس يومه العاشر.

حذر مسؤولون أمريكيون من أن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس المسلحة قد تتصاعد، حيث توجهت السفن الحربية الأمريكية إلى المنطقة وسط اشتباكات متزايدة على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان.

وبينما ينتظر المستثمرون المزيد من التحديثات بشأن الحرب بين إسرائيل وحماس، سيتم أيضًا مراقبة خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من هذا الأسبوع عن كثب لمزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

تتوقع الأسواق احتمالًا بنسبة 90% تقريبًا أن يترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة الخاص به الشهر المقبل، وفقًا لأداة CME FedWatch.

وكتب محللو ANZ في مذكرة، "الطلب الاستثماري على الفضة باهت ولكنه قد يجذب انتباه المستثمرين بسبب التوترات الجيوسياسية، نرى الطلب الفعلي في الصين والهند يعزز قناعتنا الصعودية".

وفي أماكن أخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 22.6 دولار للأوقية، وصعد البلاتين نحو 1.2% إلى 891.53 دولارا، واستقر البلاديوم عند 1147.62 دولارا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك