البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط مع توقعات بتخفيف العقوبات على صادرات فنزويلا

النفط
النفط

تراجعت العقود الآجلة للنفط بأكثر من دولار للبرميل اليوم الاثنين، مع زيادة التوقعات بقرب توصل الولايات المتحدة إلى اتفاق مع فنزويلا يخفف العقوبات على صادراتها من النفط الخام.

وقال تجار، إن الصراع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" لا يهدد إمدادات النفط على المدى القصير فيما يبدو، وأن الحرب الدائرة في غزة ما زالت تتركز حتى الآن في القطاع، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.24 دولار أو 1.4% إلى 89.65 دولار للبرميل عند التسوية، في حين نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.03 دولار أو 1.2% إلى 86.66 دولار للبرميل.

وقال الحكومة والمعارضة الفنزويلية إنهما ستستأنفان مفاوضات سياسية هذا الأسبوع بعد توقفها لنحو عام، بينما قالت مصادر إن الولايات المتحدة توصلت إلى اتفاق أولي لتخفيف العقوبات على قطاع النفط الفنزويلي مقابل إجراء انتخابات رئاسية تنافسية تخضع للمراقبة في الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية العام المقبل.

وقال وليام جاكسون كبير خبراء الأسواق الناشئة لدى كابيتال إيكونوميكس، "سيساعد الاتفاق الذي أوردته تقارير، على رفع إنتاج البلاد من النفط من مستويات منخفضة جدا".

وأضاف، "لكن القطاع يتطلب استثمارات هائلة لإعادة الإنتاج إلى مستويات ما قبل 10 سنوات، هذا لن يؤثر بشكل ملموس على العجز في سوق النفط العالمية على المدى القريب".

وصعد الخامان بنحو 6% يوم الجمعة في أكبر ارتفاع يومي من حيث النسبة المئوية منذ أبريل مع أخذ المستثمرين في الاعتبار باتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط.

وخلال الأسبوع حقق برنت مكاسب قياسية وارتفع 7.5%، في أكبر صعود أسبوعي له منذ فبراير، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط 5.9%.

وقال جون كيلدوف الشريك في شركة أجين كابيتال "حتى اليوم الاثنين، لا يزال احتواء تأثير الصراع في الشرق الأوسط على إمدادات النفط الخام ناجحا".

وكثفت إسرائيل غاراتها الجوية على غزة اليوم بعد فشل الجهود الدبلوماسية التي بذلتها الولايات المتحدة لترتيب وقف لإطلاق النار في جنوب القطاع.

ودخلت روسيا أيضا المعترك الدبلوماسي إذ من المقرر أن يجري الرئيس فلاديمير بوتين محادثات مع إيران وإسرائيل والفلسطينيين وسوريا ومصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك