البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إدارة الضرائب الأمريكية تطالب مايكروسوفت بدفع 28.9 مليار دولار

مايكروسوفت - صورة
مايكروسوفت - صورة أرشيفية

أعلنت مجموعة Microsoft، أنّ سلطات الضرائب الأمريكية طالبتها بدفع 28.9 مليار دولار لسداد مستحقّات غير مدفوعة بين عامي 2004 و2013 مع الفوائد والغرامات، مؤكّدة رفضها هذا الطلب وعزمها على الطعن به.

وقالت مجموعة Microsoft في وثيقة أودعتها في سوق الأوراق المالية ونشرتها أمس الأربعاء، إنّها ترفض هذا الطلب وتعتزم اتّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للطعن به إذا اقتضى الأمر ذلك، وفقاً لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وأكّد دانيال غوف، نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون القضايا الضريبية الدولية، أنّ "عملية الاستئناف لدى مصلحة الضرائب الأمريكية ستستغرق سنوات عدّة، وإذا لم نتوصّل إلى اتّفاق مباشر مع مصلحة الضرائب، ستتاح لمايكروسوفت الفرصة للطعن أمام القضاء في القضايا العالقة.

وأوضح أنّ النزاع بين مايكروسوفت وسلطات الضرائب الأمريكية يتعلّق بأرباح وزّعتها الشركة بين العامين 2004 و2013 في بلدان وولايات قضائية متعدّدة.

أضاف أنّ مصلحة الضرائب الأميركية لم تأخذ في الاعتبار مبلغاً يصل إلى 10 مليارات دولار من الضرائب دفعتها مايكروسوفت بالفعل.

وتابع “نعتقد أنّنا دفعنا دائماً "…" الضرائب المستحقّة علينا في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم".

وحقّقت مايكروسوفت إيرادات بقيمة 212 مليار دولار في سنتها المالية الأخيرة "المنتهية في 30 يونيو 2023، كانت حصّتها منها أكثر من 72.4 مليار دولار من الأرباح الصافية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك