البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

فريد زهران يجري الكشف الطبي لاستكمال أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة

الدكتور فريد زهران
الدكتور فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

أجرى الدكتور فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، الكشف الطبي المطلوب لاستكمال أوراق الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية 2024.

وذكر الحزب المصري الديمقراطي أن مرشح الحزب أنهى إجراءات الكشف الطبي بمستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن يتقدم بأوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات اليوم.

يشار إلى أن المرشح الرئاسي المحتمل فريد زهران نجح في الحصول على 20 تزكية من أعضاء مجلس النواب، للترشح للانتخابات الرئاسية.

ويشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، أن يزكي المترشح عشرون عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال لا يجوز تأييد أكثر من مترشح.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، سبق وأصدرت قرارًا بأن يكون توقيع الكشف الطبي على راغب الترشح في منصب رئيس الجمهورية، بمعرفة الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة التي ستعد تقريرًا طبيًا بنتيجة الكشف الطبي البدني والذهني يتضمن بيانًا ما إذا كان راغب الترشح مصابًا بمرض بدني أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية من عدمه.

وحددت الهيئة أن يكون تقديم الطلب لتوقيع الكشف الطبي على راغب الترشح في موعد أقصاه 11 أكتوبر الجاري، على أن يسدد طالب الترشح مبلغ 20 ألف جنيه بخزينة الهيئة الوطنية للانتخابات على سبيل التأمين ويمنح إيصالًا بسداد هذا المبلغ يرفق بطلب الترشح المقدم إلى الهيئة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح يوم 5 أكتوبر ولمدة 10 أيام متتالية حتى 14 أكتوبر 2023، كما حددت الهيئة أيام "1 و2 و3" من شهر ديسمبر القادم موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام "10 و11 و12" من ذات الشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك