البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

روسيا: مصر أكبر شركاء موسكو تجاريا بأفريقيا خلال 2023

مصر وروسيا
مصر وروسيا

أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أن جمهورية مصر العربية هي أكبر الشركاء لموسكو بين الدول الأفريقية من حيث حجم التبادل التجاري خلال أول 8  أشهر من عام 2023.

وذكرت الوزارة - بحسب بيانات، نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، اليوم الخميس، أن حجم التجارة مع الدول الإفريقية ارتفع بنسبة 43.5% ليصل 15.5 مليار دولار، في الفترة من يناير - أغسطس 2023، مؤكدة أن مصر من أكبر الشركاء لروسيا بين الدول الإفريقية في القارة السمراء، تلاها الجزائر والمغرب وتونس وليبيا.

وأشارت أنه في عام 2022، وصل حجم التبادل التجاري بين روسيا والدول الإفريقية إلى 18 مليار دولار، منوها إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في مقال رأي بعنوان "روسيا - إفريقيا" نشر سابقا على أنه يجب توحيد القوى من أجل السلام والتقدم والمستقبل الناجح.

أضافت أنه أكد على نمو حجم التجارة بين روسيا والدول الإفريقية في النصف الأول من عام 2023 بنسبة 35%، وأن موسكو لا تزال موردا موثوقا للمواد الغذائية لإفريقيا، وأن حجم التجارة بين البلدين "مصر وروسيا" في عام 2022 ارتفع بنسبة 28.8%، وفي الأشهر الخمسة من هذا العام - بنسبة 7% أخرى، مشيرا إلى أن ثلث حجم التجارة الروسية مع إفريقيا يتم مع مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك