البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر رغم انخفاضه عالميًا

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، مع ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، وسط تزايد التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، عقب صدور بيانات سوق العمل الأمريكية.

وقال فادى كامل المدير التنفيذي لشركة «ذهب مصر» لتجارة وتسويق الذهب والفضة، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 15 جنيهًا، بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، حيث بدأ جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2145 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 9 دولارات، حيث بدأت التعاملات عند مستوى 1832 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1823 دولارًا. 

وأضاف، كامل، أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل نحو 2469 جنيهًا، وسجل الجرام لعيار 18 نحو 1852 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1440 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب 17280 جنيهًا.

وفي سياق متصل، عمق الذهب من خسارته بالبورصة العالمي، عقب صدور بيانات سوق العمل الإيجابية، لتعزز من التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في تطبيق سياسة نقدية متشددة.

واستطاع الاقتصاد الأمريكي توفير نحو 9.610 مليون فرصة عمل في أغسطس الماضي، فيما كانت التوقعات تشير إلى نحو 8.800 مليون فرصة عمل.

وتعد بيانات فرص العمل مؤشر على أوضاع سوق العمل الأمريكي، ومدى قدرته على مجاراة ارتفاع الفائدة، إذ يعد سوق العمل قويًا مع توفير مزيد من فرص العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك