البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

الحكومة تمنح الرخصة الذهبية لشركتي «جاسكو» و«إيجيبت سات أتو»

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية في العدد 39 مكرر "ب" الصادر بتاريخ أول أكتوبر سنة 2023، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 57 لسنة 2023، بشأن منح كل من الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" وشركة إيجيبت سات أتو الموافقة الواحدة "الرخصة الذهبية".

وجاء ذلك بعد بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، وعلى قرار مجلس الوزراء رقم 56 لسنة 2022 بتحديـــد شـــروط اعتبار المشروع الاستثمارى استراتيجيًا أو قوميًا في مجال تطبيق حكم المادة "30" من قانون الاستثمار.

وأوضحت الوقائع المصرية، أن القرار جاء أيضا بعد الإطلاع على وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3152 لسنة 2019 بتفويض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في بعض اختصاصات الوزير المختص بشئون الاستثمار، وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 4251 لسنة 2022 بتشكيل لجنة عليا للنظر في طلبات المستثمرين الراغبين فى الحصول على الموافقة الواحدة.

كما جاء بعد الإطلاع على محضر اجتماع اللجنة العليا للنظر فى طلبات المستثمرين الراغبين فى الحصول على الموافقة الواحدة المنعقد بتاريه 4-12-2023، وبناءً على ما عرضه الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وبعد موافقة مجلس الوزراء.

"المادة الأولى"

وافق على منح كل من الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو" وشركة إيجيبت سات أتو الموافقة الواحدة "الرخصة الذهبية" المنصوص عليها بالمادة "20" من قانون الاستثمار المشار إليه وذلك عن المشروع الوارد قرين كل منها:

"المادة الثانية"

تشمل الموافقة الواحدة الصادرة لكل من الشركتين المشار إليهما في المادة الأولى من هذا القرار إقامة المشروع وتشغيله وإدارته بما فى ذلك تراخيص البناء وتخصيص العقارات اللازمة للمشروع، وتكون الموافقة الواحدة نافذة بذاتها دون الحاجة إلى اتخاذ أى إجراء آخر.

وفيما يلى نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك