البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط 2% مع صعود الدولار وجني الأرباح

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

تراجعت أسعار النفط بنحو 2% اليوم الاثنين، إلى أدنى مستوى في 3 أسابيع، مع انقضاء أجل عقد برنت مرتفع السعر وصعود الدولار الأمريكي وجني المتعاملين للأرباح وسط مخاوف متعلقة بزيادة إمدادات الخام والضغط على الطلب جراء ارتفاع أسعار الفائدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر عند التسوية 1.49 دولار أو ما يعادل 1.6% إلى 90.71 دولار للبرميل، وهو ما يمثل تراجعا بنسبة 5% عن المستوى عند انقضاء أجل العقد يوم الجمعة، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط عند التسوية 1.97 دولار أو 2.2% إلى 88.82 دولار للبرميل.

وقال محللون، إن بعض المتعاملين أقبلوا على جني الأرباح بعد أن ارتفعت أسعار النفط الخام بنحو 30% إلى أعلى مستوياتها في 10 أشهر في الربع الثالث، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما ارتفع الدولار الأمريكي اليوم، مقابل سلة من العملات الأخرى، إلى أعلى مستوى في 10 أشهر بعد أن تجنبت الحكومة الأمريكية إغلاقا جزئيا وعززت بيانات اقتصادية من توقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وهو ما قد يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي.

وقال وزير الطاقة التركي، إن بلاده ستستأنف هذا الأسبوع تشغيل خط أنابيب من العراق تم تعليقه قبل ستة أشهر تقريبا، مما يعني ضخ المزيد من إمدادات النفط.

وأوضح محللون لدى آي.إن.جي في مذكرة، أنه علاوة على ذلك ربما تبدأ المملكة العربية السعودية في تخفيف خفضها الطوعي الإضافي للإمدادات بمقدار مليون برميل يوميا.

وتجتمع مجموعة أوبك+، المؤلفة من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" بالإضافة إلى روسيا وحلفاء آخرين، يوم الأربعاء لكن من غير المرجح أن تعدل سياستها الحالية لإنتاج النفط.

وأظهر مسح أجرته رويترز ارتفاع إنتاج أوبك من النفط للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر رغم تخفيضات السعودية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك